وزارة الصحة تسير القافلة الطبية الثانية لمديرية عسيلان بشبوة

عدن - منبر عدن .

بتوجيهات لوزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح سير البرنامج الوطني للامداد الدوائي بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم القافلة الطبية الثانية الموجهة لدعم المرافق الصحية بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع التخطيط والتنمية الصحية الدكتور جلال باعوضة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ بان الشحنة تحتوي على أكثر من عشرة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية والجراحية والمحاليل الوريدية.. بالاضافة إلى ثلاجة بنك الدم وأجهزة للتعقيم ونقالات للجرحى واسطوانات اوكسجين وأجهزة شفط للسوائل وعربات للطوارئ.

وأشار باعوضة بأن هذه الشحنة تاني لدعم مستشفى عسيلان والمرافق الصحية بالمديرية التي تقدم خدماتها الصحية للجرحى جراء العمليات القتالية التي تشهدها عدد من مديريات شبوة.

وقال باعوضة أن الوزارة وقيادتها تسعى إلى تأمين الإمدادات الدوائية ورفد المستشفيات والمرافق الصحية باحتياجاتها في حالات الطوارئ الراهنة.

حضر إرسال الشحنة الدكتوره سعاد الميسري مدير عام البرنامج الوطني للامداد الدوائي وعبد الناصر النمير مدير عام مكتب وزير الصحة والدكتور صالح الثرم مدير عام التخطيط بوزارة الصحة والمهندس عرفات الزنداني مدير عام التجهيزات الفنية بوزارة الصحة وعدد من المختصين.