عدن تشارك في مهرجان أفريقيا للفنون التشكيلية بالقاهرة

منبر عدن - نبيل غالب

شاركت محافظة عدن اليوم في العاصمة المصرية القاهرة بفعاليات مهرجان "أفريقيا في عيون الفنان الدولي" شاركت فيه الفنانه التشكيلية "رغدة كمال" بعدد من اللوحات التشكيلية الرائعة من خلال رسوماتها التي نالت أستحسان المشاركون من عدد من الدول العربية والافريقية والمهتمين من الجمهور.

   وأفتتحت المعرض التشكيلي في الجمعية الأفريقية بمدينة الزمالك بالقاهرة الفنانة القديرة /سهير المرشدي/ بمعية رئيس مجلس مهرجان أفريقيا في عيون الفنان الدولي/عمر غريب حشيش/ وبرعاية الجمعية الأفريقية "اللجنة القومية للإتحاد الأفريقي" ونادي المراة الافريقي " ومبادرة نون المصرية_ المرآة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة".

   وضم المعرض نخبه من أهم الفنانين المصريين والدوليين بمشاركة مقيم اللوحات التشكيلية الكبير والمثمن الدولي الدكتور/عادل فريد/ بحضور فنانين من دول مختلفة مثل فلسطين و العراق وعدد من الدول الافريقية على رأسهم جمهورية مصر العربية.

   وعبرت اللوحات التشكيلية عن عمق عدد من القضايا المرتبطة بالمورث الشعبي للمرأة الأفريقيه وكذا المرأة العربية، بالأضافه الى مناقشة بعض اللوحات المترجمة للأوضاع العامة الحياتية بقالب فني عبر عنها الفنانون باناملهم التي صاغت الفرشاة على اللوحات تعبيرات عن مايختزل فكر الفنان التشكيلي من رؤى مرتبطة بقضايا محيطة.

  يذكر أنه في ختام فعاليات المعرض جرى توزيع الشهادات التقديرية للمشاركيين من الفنانيين التشكيليين نظير إبداعاتهم فيما قدموة من مستوى فني راقي.