مؤتمر الشباب والتنمية عدن يقر عدد من التوصيات والمخرجات الهامة

عدن - منبر عدن - خاص.

مخرجات وتوصيات مؤتمر الشباب والتنمية

1- يوصي المؤتمر الحكومة بسرعة تنفيذ توجيهات مجلس القيادة الرئاسي التي قدمها اللواء/ عيدروس قاسم الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بشأن اعتماد 17 ألف وظيفة للشباب لعام 2023.

2- أوصى المؤتمر بتخصيص نصف الدعم الذي أعلن عنه رئيس الحكومة للبرنامج والمقدر بـ50 مليون ريال يمني لدعم تكاليف إجور نقل طلاب الجامعة في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها الطلاب.

3- دعا المؤتمر مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والمعنيين إلى تمكين الشباب بمراكز صناعة القرار بالمرافق الخدمية والتنموية إقتداءاً بوزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس صاحب السبق بهذا الأمر.

4 - بذل مزيد من الجهود لتنظيم منتدى الشباب العالمي في عدن بدعم حكومي وتأكيد أحقية عدن في تنظيم و احتضان المؤتمرات والمنتديات العلمية والثقافية الشبابية على مستوى الوطن العربي والإقليم والعالم إنطلاقاً من كونها العاصمة .

5- تنظيم مؤتمر خاص بالمانحين لاستجلاب المنح والدعم لمشاريع الشباب والسلام والمرأة .

6- انشاء مركز لرعاية الابتكار التكنولوجي لتوفير الدعم العلمي والمالي لمبتكري التكنولوجيا ومركز لدعم ريادة الأعمال وتمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

7- تنفيذ تجربة البرنامج الوطني للشباب بمساراته وتعميمه على كافة المحافظات المحررة  

8- ايجاد برامج تأهيلية للشباب في جميع الجوانب لرفع القدرات و تعزيز المشاركة في الحياة السياسية والمؤسسات الرسمية واتاحة الفرص في صناعة القرار السياسي والاقتصادي.

9- ضرورة دعم المبادرات والأعمال التي يقودها الشباب والهادفة الى تحسين الأوضاع ومعالجة القضايا المجتمعية.

10- التركيز على مشاريع و برامج مستنبطة من واقع المجتمع ومشكلاته والعمل على تحقيق نتائج ملموسة وتعزيز العلاقة بين المجتمع والشباب والسلطة.

11- تبني خطة وطنية شبابية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخطة وطنية لتنفيذ القرار الاممي 2250 الخاص بالشباب اسوة بالقرار 1325 الخاص بالمرأة.

12- منح حصة للشباب والنساء للمشاركة في المشاورات السياسية ومنحهم فرصة التخطيط وتنفيذ مشاريعهم بأنفسهم واعطائهم التوجيه المناسب.

13- تسهيل توفير فرص عمل لذوي الشهادات الجامعية والوسطى من خلال القطاع الخاص والعام وانشاء اكاديميات خاصة لاستيعاب الشباب الجامعي بعد التخرج.

14- دعم خطط رسم وتطوير السياسات الوطنية للشباب التي تهدف إلى بناء جيل قادر وفاعل ومشارك في بناء وتنمية المجتمع.

15- أوصى المؤتمر برفع مستوى التعليم وايجاد حلول عاجلة لموضوع رواتب المدرسين كونهم الركيزة الاساسية لبناء المجتمع وخصوصا في مرحلة التنشئة.

16- أوصى المؤتمر بتشكيل مجلس أعلى شبابي والاهتمام بالقيادات الشبابية الواعدة لتحقيق التكامل في أوجه النشاط الشبابي والرياضي.

17- الاهتمام بتأهيل ذوي الهمم وتوفير الرعاية الكاملة لهم ومنحهم فرص العمل المناسبة والعمل على رفع كفاءة المنشآت التعليمية الخاصة بهم.

18- يوصي المؤتمر بإنشاء مركز ثقافي بمدينة عدن للتركيز على دور الثقافة بأشكالها ودعمه لقدرته على تطوير فكر الشباب والنهوض بثقافة المجتمع.

#البرنامج_الوطني_للشباب  #عدن
🔵🟠🟢
‏#NYPAden