عاجل: ضبط خلية حوثية حاولت استهداف محافظ شبوة وقيادات عكسرية وأمنية بالمحافظة

شبوة - منبر عدن - خاص.

ضبطت إدارة البحث الجنائي وقوات دفاع شبوة والأمن السياسي والأمن القومي بمحافظة شبوة خلية إرهابية تابعه لمليشيات الحوثي كانت تقوم بزرع العبوات الناسفة في مدينه عتق لاستهداف محافظ المحافظة عوض بن الوزير العولقي وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة.

وقالت إدارة البحث الجنائي أن الخلية كانت تخطط لاستهداف محافظ محافظة شبوة عوض بن الوزير العولقي وقيادات التحالف العربي ودفاع شبوة والعمالقة والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة.

وأشارت أن الخلية قد نفذت عدة عمليات منها زرع عبوة ناسفة في طقم لقوات العمالقة  للواء المهام يوم السبت تاريخ 2022/10/1م في سوق القات بعتق حيث زرعت العبوة بداخل صندوق الطقم خلف السائق بجاور كفر الاسبير ونتج عن هذا الانفجار إصابة كلاً من:ناصر محمد الحدي سائق الطقم وسامي عبدالواحد البحري  25 عام يعمل بائع اسكريم في السوق وإصابة حارث بشير محمد البحري  15 عام بائع قات.  

موضحة أنه أيضاً في يوم الخميس 2022/10/20 زرعت تلك الخلية عبوة ناسفة على ناصية الطريق في شارع الشهيد قطن وقد استهدفت طقم تابع لكتيبة قطن كان على متنه العميد عوض سالم ذيبان مدير أمن شبوة سابقاً وقد استشهد نجله مبارك عوض سالم ذيبان المرزقي وإصابة مبارك أحمد سالم ذيبان المرزوقي وياسر علي أحمد من اللوية العمالقة وعبد العزيز محمد مقبل من اللوية العمالقة وأضرار مادية في محلات ومنازل الموطنين.

 

#مكتب_الإعلام_محافظة_شبوة