"الصحافة الإنسانية" تبارك تأسيس "نقابة الصحفيين الجنوبيين"

منبر عدن - خاص

تهنئ مؤسسة الصحافة الإنسانية (hjf) الوسط الصحفي جنوبًا بـ تأسيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين برئاسة الأستاذ عيدروس باحشوان، آملة المضي قُدمًا فيما من شأنه حماية الصحفيين والدفاع عن حقوقهم وبناء قدراتهم نحو أفضل وبما يتواكب مع تطورات تكنولوجيا الإعلام الرقمي والجديد.

وفيما تؤكد المؤسسة وقوفها مع قيادة النقابة وتعاونها الجاد بما يخدم زملاء وزميلات المهنة، وتحقيق النتائج المرجوة وفق التنوع والعمل الجماعي على امتداد الجنوب، تجدد القول وبحرص أكثر ضرورة استيعاب القيادة النقابية المُشَكّلة لكل رؤى وأفكار الوسط الإعلامي واسع الطيف لتفعيل كافة الأدوات الممكنة التي تصب في خدمة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، وبما يلبي معايير الحفاظ على شرف المهنة.

من المهم الالتفات المباشر لإيجاد ميثاق شرف ملزم لكل الأعضاء، واتباع معايير صارمة في اختيار الأعضاء الذين لا تجمعهم سوى مهنة الصحافة والإعلام ووحدة الهدف النقابي، لتجنب الفوضى والخلط بين المهن الأخرى الدخيلة على الحياة الصحفية.

ولا تنسى المؤسسة التذكير بـ إيلاء الاهتمام الأكبر لمعالجة وتلمس أوضاع الزملاء والزميلات، خاصة الاقتصادية منها والصحية، وكل الهيئات والمؤسسات الصحفية والإعلامية بعد سنوات الإهمال وازدياد المعاناة وسط ظروف هي الأصعب في تاريخ الجنوب.

مؤسسة الصحافة الإنسانية (hjf) - عدن
19 يناير/كانون الثاني 2023