مناقشة الخطوات التحضيرية لإشهار مؤسسة شبوة لمكافحة السرطان

منبر عدن - شبوة

ناقش محافظ شبوة الشيخ "عوض الوزير" مع رئيس وأعضاء مجلس الأمناء لمؤسسة شبوة لمكافحة السرطان الخطوات التحضيرية الجارية لإشهار المؤسسة رسمياً بالمحافظة، في غضون الأيام القريبة القادمة.

وقدّم رئيس مجلس أمنائها رجل الأعمال والخير الشيخ عمر باجمال شرح عن الأهداف الإنسانية العامة للمؤسسة، مبيناً دورها في تعزيز الجهود المجتمعية للمشاركة في مكافحة السرطان، مستعرضا مجموعة من المشروعات الخيرية الداعمة في تحقيقها.

 

وأكد المحافظ دعمه لتوجهات إشهار المؤسسة، مثمناً تفاعل رجال المال والاعمال والخير بالمحافظة معها، مشيداً بإصرارهم على قيامها وجعلها عنوان للتكافل الحقيقي في المجتمع الشبواني، موضحاً مواصلة المشاورات مع الاشقاء لإقامة مركز تخصصي متكامل لمكافحة السرطان بالمحافظة، مفيداً باختيار موقعه في حرم مستشفى الهيئة التعليمي فيها.

 

واستغرب محافظ شبوة من ارتفاع معدلات الاصابة بالسرطان بالمحافظة سنوياً، مشدداً على ضرورة دراسة أسبابها والاعتماد عليها أولاً لمعالجة زيادة انتشاره والحد من مخاطره على حياة الناس.

حضر اللقاء مديرا عموم مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة فهد الكويلي، والمركز الوطني لمكافحة السرطان بالمحافظة الدكتور صالح المصواع، والقائم بأعمال الغرفة الصناعية والتجارية بالمحافظة حسين ثابت.