تربية حضرموت تدشن المسابقات الختامية للفصل الدراسي الثاني للبنات على مستوى المحافظة والمديريات

منبر عدن - خاص

دشنت تربية حضرموت  فعاليات المسابقات الختامية للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي للبنات والتي تستمر حتي نهاية الشهر الحالي  ويشارك فيها أكثر من  5 ألف براعم وزهرات وتلميذات  وطالبات مدارس وثانويات ومجمعات صباحية ومسائية ورياض وأطفال وثانوية المكلا النموذجية ومركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين ومدارس تعليم القرآن الكريم على مستوى مديريات المحافظة كافة

وفي التدشين أشار الأستاذ صبري سالم بارماده نائب المدير العام رئيس شعبة التعليم بمكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة خلال الجولة على مختلف قاعات النشاطات بمجمع بلقيس التعليمي بديس المكلا إلى حرص قيادة مكتب الوزارة في تنظيم هذه النشاطات اللاصفية باستمرار في إطار خطة التقويم المدرسي الوزاري  التي تعد مكملة للعملية التربوية والتعليمية .

مؤكداً الدور الكبير الذي تلعبه هذه النشاطات والمسابقات في إبراز المواهب واكتشافها وصقلها وتعزيز قدراتهم وإمكانياتهم الذاتية تربوياً وتعليمياً عند البراعم والزهرات والتلاميذ والتلميذات والطلبة وكذا المعلمين .

لافتا إلى أن  المسابقات المنهجية تظهر فيها مؤشرات ومقاييس معرفية لما يعتمل في الميدان وقاعات الدرس من قبل المعلمين والموجهين في استكمال المقررات الدراسية والفروقات الفردية وكيفية إيصال المعلومة  للتلميذ والطالب بسهولة ويسر  .

مشيداً بالجهود التى بذلها وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون وقيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات واللجان المكلفة من الكوادر النسوية التربوية بالمحافظة على حسن مستوى التنظيم والإعداد لهذه المسابقات.
شاكرا في ختام كلمته الرعاية الكريمة والدعم اللامحدود من قبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني في مختلف جوانب القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات .