مسابقة علمية بين ثانويتي رخمة والصفأة للتأهل إلى الدور النصف النهائي في مديرية يافع رصد

منبر عدن - خاص

شهدت المنطقة التعليمية الصفأة بمديرية يافع رصد محافظة أبين صباح يوم الأثنين 7 فبراير 2022م مسابقة علمية بين ثانويتي خالد بن الوليد رخمة وأبو بكر الصديق الصفأة ضمن برنامج تفعيل الأنشطة المدرسية الذي يشرف عليه مكتب التربية بالمديرية بالشراكة مع مركز دار العلوم رصد، وتنفذه لجنة تطوير وتحسين التعليم في المديرية.

وقد بدأت الفعالية التي أحتضنتها ثانوية أبو بكر الصديق الصفأة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم بعددا من الكلمات للجنة الإشرافية على المسابقة من الموجهين الفنيين أكدوا على أهمية تفعيل الأنشطة المدرسية وتبادل الزيارات بين المدارس لتبادل الخبرات، وإقامة الفعاليات المشتركة، وتوطيد العلاقات بين الإدارات المدرسية والمعلمين والطلاب.

وشهدت أجواء المسابقة روح الأخاء والأحترام بين الإداريين والمعلمين والطلاب،  وبعد تنافس شديد تمكن طلاب ثانوية أبو بكر الصديق الصفأة من حسم نتيجة المسابقة والحصول على بطاقة التأهل إلى الدور النصف النهائي للتعليم الثانوية في المديرية ممثلتا للمنطقتين التعليميتين الصفأة ورخمة لمقابلة ثانوية هرمان المتأهلة من تجمع المنطقة التعليمية الرباط تاريخ 19 فبراير الجاري.

هذا وقد عبر مدير ومعلمي وطلاب ثانوية رخمة الذين حلوا ضيوفا على ثانوية الصفأة عن ارتياحهم الكبير وشكرهم لإدارة ومعلمي وطلاب ثانوية الصفأة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وقاموا بالمباركة لثانوية الصفأة على الفوز، وتمنوا لهم التوفيق في الأدوار النهائية.

وفي نهاية الفعالية قدم الطالب هاشم محمد حنش والطالب خالد صالح بن صالح من ثانوية رخمة مسرحية فكاهية، وقدم الطالب أبراهيم زين علي من ثانوية رخمة قصيدة شعرية رائعة حيث نالتا الفقرتين استحسان الحضور.

حضر الفعالية إداريي، وعددا من معلمي الثانويتين، والموجهين الفنيين، وإدارة ومعلمي مدرسة محسن محمد سعيد الصفأة للتعليم الأساسي.

 

*من فهد حنش أبو ماجد