عدن.. أصدقاء القانون الإنساني الدولي يعقدون إجتماع الشبكة الدوري

عدن - منبر عدن - خاص.

انعقد في فندق كورال بمدينة عدن، اللقاء الدوري الأول الخاص بشبكة أصدقاء القانون الدولي الإنساني (FoIHLN) . خلال اللقاء ناقشت الشبكة اهداف الأداء السنوي وخطط التوسع والانشطة المتعلقة بالعام الحالي. 

تعمل الشبكة على نشر قيم وثقافة القانون الإنساني الدولي في وسط المجتمع اليمني المتأثر بالصراع,  وقد القت الكلمة الترحيبية بالحضور الدكتورة روزاء الخامري منسق اللجنة المصغرة للشبكة, حيث تحدث عن الخطط الممستقبلية لشبكة اصدقاء القانون الانساني الدولي واحتياجها للتوسع على مستوى المحافظات المختلفة للعمل من اجل حماية المدنيين خلال النزاعات المسلحة ونشر الوعي بما يتعلق بالقانون الدولي الانساني وقانون حقوق الانسان. 

منظمة نداء جنيف  Geneva Call  ، تعمل في اليمن منذ العام 2018, وهي منظمة سويسرية حيث يقع مقرها الرئيس وهي غير حكومية حيادية وغير متحيزه. تعمل نداء جنيف في اوقات واماكن النزاعات المسلحة لحماية المدنيين من خلال تعزيز احترام القانون الإنساني الدولي من قبل الجهات الفاعلة المسلحة وزيادة الوعي بين المدنيين بشأن حقوقهم. كما يسعون جاهدين للمساهمة في إستقرار المجتمع وبناء السلام من خلال تسهيل الحوارات المجتمعية بين المجتمعات والجماعات المسلحة.