وزير الكهرباء يناقش مع البرنامج السعودي سير منحة المشتقات النفطية

منبر عدن - خاص

ترأس وزير الكهرباء والطاقة الدكتور "أنور كلشات"، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مرئيا عبر الزوم، ضم كلا من وزارة الكهرباء ولجنة تسيير منحة المشتقات النفطية والمؤسسة العامة للكهرباء والبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن لمناقشة سير المنحة واستعراض تقرير عن المرحلة الماضية واعداد برنامج عمل للفترة القادمة. 

وفي مستهل اللقاء رحب وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات بالجميع وأشاد بدعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية وجهود العاملين في البرنامج السعودي وثمن وقفتهم إلى جانب الشعب اليمني والحكومة في توفير وقود الكهرباء وتحسين التوليد.

 

وأكد على مواصلة الجهود لتحسين الإيرادات والتحصيل وتقليل الفاقد ومتابعة فروع المؤسسة العامة للكهرباء في المحافظات لتوريد الإيرادات للحساب المشترك.

 

وشدد على حرص الوزارة على استمرار المنحة وأن المسؤولية تقع على عاتق الجميع وعلى فروع المؤسسة العامة في المحافظات الالتزام بما هو مطلوب لضمان استمرار المنحة.

 

كما تحدث معالي الأمين العام لمجلس الوزراء الأستاذ مطيع دماج عن الجهود المبذولة من قبل لجنة التسيير وتواصلها الدائم مع المحافظات وأكد على أهمية العمل المشترك والتعاون على تحقيق نجاح المنحة التي تعتبر أهمية وأولية لدى الحكومة. 

ومن جانب البرنامج السعودي رحب المهندس سلمان الحزيمي بالحاضرين وأشاد بالجهود المبذولة في تخفيف الفاقد وحث على مواصلتها وعمل خطط لتحسين التحصيل للأشهر القادمة. 

 

وتم استعراض تقارير عن المنحة للفترة الماضية وضحت التحسن في التوليد والكميات المرسلة والمباعة وسير عملية التوريد للحساب المشترك والتشديد على الالتزام من قبل المناطق بتوريد ما عليها من متأخرات للحساب المشترك.

 

حضر الاجتماع المهندس وليد العباسي نائب مدير مكتب رئيس الوزراء والوكيل المساعد عبدالحكيم جودة و مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء عبدالقادر باصلعة ورئيس غرفة العمليات المهندس منصور دماج.