فريق هيئة الرئاسة يعقد لقاءً تشاورياً مع الشخصيات القبلية والمجتمعية بمحافظة شبوة

شبوة - منبر عدن- خاص

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عقد فريق هيئة  رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي صباح هذا اليوم الخميس في مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق بمحافظة شبوة لقاءً تشاوريا مع عدد من  الشخصيات القبلية والمجتمعية في المحافظة .

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة الشيخ ناصر محمد القميشي ، نقل رئيس فريق هيئة الرئاسة الدكتور عيدروس اليهري تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إلى  الشخصيات القبلية والاجتماعية المشاركة ، موضحا بأن هذا اللقاء يأتي بتكليف من الرئيس  القائد  للتشاور والاستماع لشخصيات شبوة القبلية والمجتمعية حول عدد من القضايا والمواضيع القبلية والمجتمعية .

ولفت اليهري الى مشاركة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي في أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة ولقاءاته مع صانعي القرار في العالم، مشيرا إلى أهمية التعاطي الجاد والمسؤول من قبل الجميع من قيادات انتقالية وشخصيات قبلية واجتماعية ومواطنين مع متطلبات المرحلة التي يعيشها شعب الجنوب في ظل متغيرات سياسية شديدة التعقيد ، مشددا على ضرورة تماسك الأطر المجتمعية المختلفة مع قيادة المجلس الانتقالي  للتغلب على كل المعوقات والصعوبات في طريق إنجاز المهام الوطنية السامية .

وفي السياق دعا عضوا الفريق الرئاسي العميد ناصر حويدر والاستاذ سالم الدياني كل المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية إلى القيام بواجبهم الوطني في مساندة المجلس الانتقالي والقوات العسكرية الجنوبية ، بحيث يفضي ذلك إلى تناغم وتكامل العمل الوطني الجنوبي في بوتقة واحدة يهدف في المحصلة النهائية  إلى الوصول إلى تحقيق الهدف السامي لشعب الجنوب في الحرية والاستقلال .

وكان رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة الاستاذ عبدالعزيز بن لكسر قد افتتح اللقاء بالترحيب بأعضاء الفريق الرئاسي والمشاركين ، منوها إلى الجهود التي تبذلها قيادة المجلس بالمحافظة لإنجاز المهام الوطنية ، مطالبا الشخصيات القبلية والمجتمعية مساندة المجلس  والتواصل والتشاور المشترك مع قيادة المجلس .

ونوه بن لكسر إلى ماتعانيه المحافظة من استمرار ظاهرة الثارات ، مؤكدا على أهمية تحمل الشخصيات القبلية والاجتماعية مع بقية أجهزة السلطة المحلية والأمن مسؤوليتها الوطنية والأخلاقية والمجتمعية  لمحاربة هذه الظاهرة ، مؤكدا أهمية استغلال وجود هذا الفريق لطرح قضايا وهموم ومعاناة أبناء المحافظة، ولتوصيل رسالة أبناء شبوة إلى هيئة رئاسة المجلس .

وتطلع بن لكسر إلى أن يكون هذا اللقاء التشاوري مع الشخصيات القبلية والاجتماعية انطلاقة جديدة لتعزيز التماسك المجتمعي  ومجابهة التحديات التي تواجه المحافظة والجنوب  وعلى رأسها الثارات والحروب القبلية والإرهاب .

هذا وقد قدم المشاركون من الشخصيات القبلية والاجتماعية  العديد من المقترحات الهادفة إلى تعزيز العلاقة بين المجلس والمجتمع ، والحد من الثارات والمشاكل القبلية ، ومحاربة التطرف والإرهاب .

حضر اللقاء أعضاء الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة مهدي الخليفي وجمال شنيتر وأحمد بامعبد وحسن بلقار وخالد عطيف ومدير مكتب المجلس الانتقالي بالمحافظة عبدالعزيز الحاج ..