افتتاح قسم العناية المركزة في مستشفى النصر بالضالع

منبر عدن - خاص

أكد مدير عام مستشفى النصر في محافظة الضالع ، د. محمد محسن الحيدري ، استكمال الفرق الهندسية من تركيب اجهزة حديثة خاصة بقسم العناية المركزة والعمليات الجراحية ، بدعم وتمويل مشترك من وزارة الصحة والسكان ومؤسسات دولية .

وأوضح أن مشروع العناية  سعته السريرية ثمانية اسرة ، وعدد أجهزة التنفس الصناعي اربعة ، علاوة لأربعة أجهزة إنعاش ، وثمانية وامونتيرات ، مشيرا إلى أن هذه الأسرة والأجهزة تركب لأول مرة في المستشفى الحكومي .

وأفاد في سياق تصريح صحافي إن تدشين العمل في قسم العناية المركزة من شأنه تقديم خدمة كبيرة للمرضى في المحافظة ، لافتا ، أن المستشفى عانى وضعا صعبا خلال الفترة الماضية ، بسبب نقص أسرة العناية المركزة .

وقال أنه وبانتهاء أعمال المشروع سيكون المستشفى تغلب على تلك الصعاب التي حالت دون استقبال كثير من الحالات المرضية ، منوها ، لأن العناية المركزة تعد من أولويات  اقسام أي مستشفى .

وأشاد مدير المستشفى بجهود الدكتور محمد علي الدبش ، مدير عام مكتب الصحة والسكان بالضالع والتي كان لها بالغ الأثر في نجاح المشروع ، ودعم وتطوير المستشفى وتزويد أقسامه بمتطلبات أساسية مثل الأجهزة الطبية لقسمي العمليات والعناية .
وأضاف أن مكتب الصحة عمل جاهدا لأجل تحسين وتطوير المستشفى ، مساهمة منه في انتشاله من وضعيته ، ودعم إدارته الجديدة ، إذ تم تزويد اقسام الرقود ، وكذا الأطفال بالحاضنات للخدج وحديثي الولادة ، علاوة لزيادة السعة السريرية للمستشفى .