ضمن برامج التفتيش الدوري..وزارة العدل تواصل نزولها الميداني لمحاكم محافظة لحج

لحج- منبر عدن- خاص

بإشراف معالي وزير العدل القاضي بدر العارضة, تواصل وزارة العدل تنفيذ نزولها الميداني لتفقد سير العمل الإداري والمالي في محكمة استئناف لحج والمحاكم الابتدائية التابعة لها ومكتب أقلام التوثيق بالمحافظة وذلك ضمن برامج التفتيش الدوري.

وخلال استقباله أعضاء لجنة التفتيش, أكد رئيس محكمة استئناف محافظة لحج، القاضي ناجي اليهري أهمية هذه البرامج حيث تقوم محكمة استئناف لحج بالنزول للمحاكم الابتدائية التابعة لها بشكل دوري, مثمنا دور وزارة العدل وضرورة تقديم الدعم وتوفير الاحتياجات الضرورية من أجل النهوض بالعمل القضائي في المحافظة.

من جانبها, أكدت رئيس اللجنة القاضي وفاء العماري مواصلة وزارة العدل تنفيذ برامج الرقابة والتفتيش للعمل الإداري والمالي في المحافظات المحررة والاطلاع على سير العمل والالتزام الوظيفي وتقييم مستوى العمل والإنجاز في محاكم محافظة لحج.

وأشارت القاضي العماري إلى أن وزير العدل حريص على تطوير العمل ورفع مستوى أداء الكادر الإداري والرقابة في الجوانب المالية والتوثيق بشكل دوري وكذا معرفة الاحتياجات الضرورية للمحاكم والعمل على توفيرها للارتقاء بمستوى المنظومة القضائية.

الجدير بالذكر أن اللجنة المكلفة من وزارة العدل ستواصل عملية التفتيش للجوانب المالية والإدارية والتوثيقية في جميع محاكم محافظة لحج.