محافظ حضرموت يبحث حلول أزمة توقف العملية التعليمية

عدن - منبر عدن - خاص

اجتمع مبخوت بن ماضي، محافظ حضرموت، اليوم الأربعاء، بقيادتي مكتبي التربية والتعليم بساحل ووادي حضرموت ورؤساء الشعب التعليمية.

وبحث الاجتماع المستجدات بالقطاع التعليمي وتداعيات توقف العملية التعليمية في حضرموت، بمشاركة وزير التربية والتعليم، طارق سالم العكبري، عبر الاتصال المرئي.

وأشاد مكتبا التربية والتعليم بالساحل والوادي باستجابة السلطة المحلية في المحافظة، لعقد اللقاء التشاوري، ودعم السلطة المحلية وتحملها المسؤولية في الظروف الصعبة وتقديرها لوضع المعلم وما يعانيه.

كما ثمن اللقاء دور المعلمين وتفانيهم في أداء واجبهم في ظل انهيار العملة الوطنية وغلاء المعيشة، ومبادرة السلطة المحلية بعقد عدة لقاءات مع القيادات النقابية وممثلي المعلمين لتقديم الحلول والمقترحات.

وأوصى اللقاء بتشكيل لجنة لمتابعة مطالب المعلمين والمعلمات مع السلطة المحلية والسلطة المركزية والعمل مع الاتحاد العام للنقابات في المحافظة والمكاتب التنفيذية المختصة وبإشراف من قيادة السلطة المحلية لتصحيح الأوضاع.

وتوافق الحاضرون على متابعة ملف التسويات الوظيفية ووضع تصور لهيكل الأجور والمرتبات بما يتوافق ومستوى الوضع المعيشي ودخل الفرد لضمان الحد الأدنى من حقوق الموظف والمتعاقد ورفعه إلى الجهات المختصة.

وتصرف السلطة المحلية في حضرموت شهريا على العملية التعليمية أكثر من مليار و279 مليون ريال، بما يعادل سنويًا أكثر من 15 مليار و350 مليونًا، يخصص منها أكثر من مليار كرواتب للمعلمين.