صندوق تنمية المهارات يناقش سبل تعزيز التعاون مع برنامج الشباب باليونيسيف

عدن - منبر عدن - خاص

ناقش رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات، عصام قاسم، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، مع استشاري برنامج الشباب في منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف سارة شومان، سبل تعزيز التعاون المشترك بينهما لدعم وتمكين الشباب في المحافظة.

وتناول اللقاء الذي ضم المدير التنفيذي للصندوق الدكتور عبدالله داغم، دور منظمة اليونيسيف في دعم البرامج الإنسانية والتنموية في محافظة عدن، والخطة الاستراتيجية لصندوق تنمية المهارات التي تهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للشباب من خلال برامج تدريبية وتأهيلية، والخطة التدريبية للصندوق للعام الحالي 2024، والتي تهدف إلى تدريب 5 آلاف شاباً وشابة في سبع محافظات محررة، عبر تنفيذ 48 دورة تدريبية نوعية بدعم من الصندوق.

واشاد رئيس مجلس إدارة الصندوق، بالدور الحيوي الذي تقوم به منظمة اليونيسيف في دعم البرامج الإنسانية والتنموية في عدن..معربًا عن استعداد الصندوق لتعزيز التعاون والتنسيق معها لتنفيذ برامج مشتركة تخدم فئة الشباب في المحافظة.

بدوره شدد مدير عام الصندوق "داغم" على ضرورة إيجاد حلول عاجلة وقصيرة وآنية لمشاكل الشباب لتأمين مستقبلهم..داعياً إلى توحيد الجهود الحكومية والدولية لدعم الشباب وتمكينهم من تحقيق تطلعاتهم في بناء المستقبل وتنمية الوطن.

من جانبها أكدت ممثلة اليونيسيف، حرص المنظمة على تعزيز الشراكة مع الجهات الحكومية ذات الاختصاص، مثل صندوق تنمية المهارات، لتنفيذ برامج مشتركة لدعم الشباب في عدن، وسعي اليونيسيف لتوسيع نشاطها الإنساني والتنموي في المنطقة.