لحج.. القيادة المحلية لانتقالي المسيمير تعقد اجتماعها الدوري للفصل الأول لعام 2024م

لحج - منبر عدن - خاص.

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمسيمير محافظة لحج صباح اليوم الاربعاء الموافق 22 مايو 2024م، اجتماعها الدوري للفصل الأول للعام 2024، وذلك في قاعة ثانوية الشهيد عباس رضوان بمركز المديرية.

وافتتح الاجتماع بآي من الذكر الحكيم بصوت المقرئ صالح علي ثم النشيد الوطني الجنوبي، تلى ذلك كلمة رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية الأستاذ عبدالفتاح جمال الحوشبي، والتي رحب من خلالها بالحاضرين وفي مقدمتهم الأستاذ محمد صالح عوض مدير إدارة التربية والتعليم، عضو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمسيمير.

ونقل الحوشبي للحاضرين، تحايا رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمحافظة الأستاذ وضاح الحالمي، مستعرضا آخر الأوضاع والمستجدات السياسية والعسكرية والاقتصادية على الساحة الجنوبية.

ودعا في كلمته، أعضاء القيادة المحلية، للتصدي للشائعات والحرب الإعلامية التي تشنها مطابخ الإخوان والأقلام الرخيصه ضد المجلس الانتقالي وقيادته، مشيرا إلى أن تلك الحرب المسعورة تثبت الخطوات الصحيحة التي يخطوها المجلس الانتقالي الجنوبي نحو تحقيق الهدف المنشود وهو استعادة الدولة الفدرالية الجنوبية وهو ما يغيض هذه القوى الحاقدة.

وتحدث رئيس القيادة المحلية لانتقالي المسيمير في كلمته عن الذكرى 30 لإعلان فك الارتباط، مشيرا إلى أنها أتت بعد ان أعلن نظام صنعاء الحرب على الجنوب في 27 ابريل الحرب الظالمه على شعب الجنوب وما تلاها من حرب وظلم وضم والحاق خلال الثلاثين العام الماضي.

وأكد على أن المجلس الانتقالي الجنوبي جاء من وحي الثورة والمقاومة الجنوبية طيلة تلك المراحل النضالية والكفاحية ضد الاحتلال الشمالي.

إلى ذلك، قدم المستشار عبدالغفور العمادي مدير الإدارة القانونية في انتقالي المسيمير مداخلة حول اعلان فك الارتباط وأهميتها في تلك اللحظة التاريخية لما لها سند قانوني لكونه هو من له الحق في هذا الإعلان القانوني.

كما القيت العديد من الكلمات السياسية والأراء التي تخص تفعيل العمل التنظيمي القيادة المحلية، كما جرى الاستماع إلى الاطروحات والملاحظات المقدمة من الاعضاء والرد عليها من قبل رئاسة القيادة المحلية بالمديرية.