رئيس انتقالي أبين يناقش مع مدير الإعلام بالمحافظة تداعيات مواجهة وباء الكوليرا

ابين- منبر عدن - خاص

ناقش رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، حسن منصر غيثان الكازمي، اليوم الثلاثاء، بمكتبه، مع الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة وممثل المحافظة باللجنة العلياء للطوارئ ومدير عام مديرية زنجبار المهندس مختار الشدادي ومدير عام خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي، تداعيات مواجهة مرض الكوليرا، ومستجدات الوضع الصحي والوبائي، وتكثيف جهود ترصده الميداني في جميع مديريات المحافظة.

وشدد غيثان على ضرورة تكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي حول وباء الكوليرا ومخاطره وكيفية مواجهته وطرق الوقاية منه والعمل على تعزيز الوعي المجتمعي في كيفية التعامل مع حالات الإسهالات، مؤكدا أهمية تقديم المساعدات الطبية اللازمة للمستشفيات والمراكز الصحية والمرافق الطبية في المحافظة، بما يمكنها من القيام بدورها الإنساني تجاه المواطنين، وتفعيل دورها في خطة مواجهة الأوبئة والأمراض وفي مقدمتها الإسهالات المائية (الكوليرا).

واستمع غيثان من الحاضرين، إلى الاجراءات التي تمت في مواجهة جائحة الكوليرا وما تضمنته من استعدادات مكثفة، منها رفع جاهزية مراكز الحجر الصحية، وكيفية مساعدتها بتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية المطلوبة لها في ظل ما تشهده عددا من المديريات من تفشي كبير لوباء الكوليرا وتسجيل عشرات الحالات المصابة بالإسهالات المائية الحادة فيها.

وأقر الحاضرون عدداً من الإجراءات العاجلة في إطار تشكيل لجان مكونة من مكتب التخطيط والصحة والشؤون الاجتماعية والإعلام والشباب والرياضة والتربية وصندوق النظافة والجهات ذات العلاقة بالمحافظة للقيام بمهامها في مواجهة مرض الكوليرا.

حضر اللقاء الاستاذ علي شيخ السوري نائب رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي أبين، والاستاذ ناصر محمد صالح مدير الرقابة والتفتيش بخنفر.