الطالب يسلم وليد نصر السعيدي الكلدي يفوز بالمركز الثاني في بطولة عباقرة العرب بالرياضيات في تونس

تونس - منبر عدن - نجيب الكلدي

فاز الطالب يسلم وليد نصر السعيدي الكلدي بالمركز الثاني في بطولة عباقرة العرب في الرياضيات، التي تُقام حالياً في تونس.

حيث شهدت البطولة منافسة قوية من أفضل الطلاب العرب في مجال الرياضيات، مما يعكس مستوى التحدي والتميز الذي أظهره الطالب يسلم الكلدي.

وأعرب البطل يسلم الكلدي، عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير، معبراً عن شكره لأساتذته وأسرته الذين دعموا مسيرته التعليمية.

بدورها، هنأت إدارة مدارس النهضة الأهلية النموذجية في مدينة جعار بمحافظة أبين الطالب على تفوقه المميز، معتبرةً أن هذا الفوز يعكس التفاني والجهود المبذولة في تعزيز التعليم والتفوق الدراسي.

وقال الأستاذ محمود الحمزة، رئيس مجلس إدارة المدارس أن فوز الطالب يسلم يمثل مكسب للمحافظة والوطن بشكل عام، في ظل هذه الأوضاع الصعبة التي تعصف بالبلاد، مؤكدًا أن  مشاركة مدارس النهضة في مثل هذه المسابقات نتيجة لجهود جبارة يقف خلفها كادر تعليمي مؤهل يؤمن بضرورة الارتقاء بالتعليم  للجيل الذي يعول عليه البناء والتغير إلى الأفضل.

ويأتي هذا الإنجاز ليضيف إنجازاً جديداً لسجل النجاحات التي يحققها الطلاب من أبناء الجنوب في المحافل الدولية، وتأكيدًا على القدرات والإمكانات الكبيرة التي يتمتعون بها في مختلف المجالات العلمية.

يذكر أن الطالب يسلم وليد السعيدي الكلدي من أبناء يافع، محافظة أبين، يدرس في الصف الخامس بمدارس النهضة الأهلية النموذجية  أبين - جعار، وهو من الطلاب المتفوقين دراسياً،حيث كان قد شارك مطلع العام الجاري في مسابقة الحساب الذهني عبر الإنترنت، وحصد المركز الثالث عالمياً من بين (504) طالب وطالبة مثلوا أكثر من 20 دولة عربية حول العالم وهذا ما مكنه من المشاركة هذه المرة في جمهورية تونس.