الشبكة الوطنية للمجتمعات العربية الأمريكية تنظم حملة في مجال المناصرة

منبر عدن - واشنطن - خاص.

شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن حدثاً بارزاً في مجال المناصرة والتفاعل المجتمعي، حيث شارك "الخضر السليماني" رئيس جمعية يافع الأمريكية (YACC)، وحقق إنجازات ملهمة من خلال مشاركته الفعّالة في حدث أيام المناصرة الذي نظمه تحالف الشبكة الوطنية للمجتمعات العربية الأمريكية.

واستمر الحدث لمدة أربعة أيام، تميزت ببناء شبكات قوية مع العديد من المنظمات العربية الأمريكية.

وساهم السليماني في جلسات مكثفة لمناقشة القضايا والتطلعات المشتركة تصب في تعزيز الوعي حول قضية شعب الجنوب ورفع مستوى تأثيره على الساحة الأمريكية.

في اليوم الرابع من الحدث، عقد السليماني اجتماعات هامة مع ممثلي الكونغرس، بما في ذلك السيناتور بن كاردين من ولاية ماريلاند، والنائب حكيم جيفريز من ولاية نيويورك، والنائب دونالد باير من ولاية فرجينيا، والنائب بيل باسكرل من ولاية نيوجيرسي. وتمحورت هذه الاجتماعات حول قضايا رئيسية مثل مراجعة وتنفيذ SPD-15 وقانون حقوق التصويت جون لويس، بهدف إزالة الحواجز اللغوية والثقافية التي تعيق الوصول إلى مواقع التصويت وتوفير الموارد التعليمية اللازمة لتنمية الجالية العربية الأمريكية عامةً والجالية الجنوبية خاصةً في عموم الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم اختيار السليماني ضمن فريق مصغر لحضور اجتماع رفيع المستوى في البيت الأبيض مع مكتبي الإدارة والميزانية (OMB) والمعلومات والشؤون التنظيمية (OIRA) التابعة للرئاسة الأمريكية. 
وناقش السليماني خلال هذا الاجتماع أولويات المجتمع وأهمية إدراج خيار جنوب اليمن ضمن فئة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) في الاستمارات والتطبيقات الفدرالية في المستقبل.

وأكد السليماني على أهمية إنشاء منظمات غير ربحية متعددة لتقديم وتوفير الخدمات اللازمة لمجتمعنا الجنوبي العربي الأمريكي، مما يعزز التنوع والكفاءة في معالجة القضايا المختلفة بفعالية أكبر. وشدد على ضرورة التعاون مع المنظمات العربية الأخرى لتحقيق أهدافنا المشتركة وتعزيز التأثير الجماعي ورفع مستوى الوعي للمجتمع العربي الأمريكي وكذلك الجمهور الأمريكي.

وكانت هذه التفاعلات خطوة هامة نحو دفع قضيتنا وتخفيف معاناة شعبنا، وتعزيز تأثيرنا الجماعي في الأوساط العربية والأمريكية. يعكس هذا الحدث التزام جمعية يافع الأمريكية بتحقيق التغيير الإيجابي وخدمة المجتمع الجنوبي في عموم الولايات المتحدة الأمريكية.