السقاف يرحب بدعوة مجلس التعاون الخليجي ويشدد على ضرورة تواجد قضية ابناء عدن في مشاورات الرياض

منبر عدن:خاص

 

رحب وكيل محافظة عدن عضو الهيئة الرئاسية للحراك  الجنوبي الاستاذ عبدالرؤوف السقاف بدعوة مجلس التعاون الخليجي برئاسة المملكة العربية السعودية لعقد مشاروات واسعة للوصول الى سلام دائم ووضع حد للحرب في اليمن وإيجاد تسوية سياسية لإرساء الاستقرار في هذا البلد المنكوب.

واعلن الوكيل عبدالرؤوف السقاف عن ترحيبه بدعوة مجلس التعاون الخليجي "لعقد مشاورات سياسية في الرياض"، للوصول الى عملية سلام شاملة مثمنًا  في الوقت ذاته جهود ومساعي مجلس التعاون الخليجي، "تجاه دعم السلم وتحقيق الأمن والاستقرار في الجنوب واليمن".


وشدد الوكيل عبدالرؤوف السقاف على اهمية تواجد وحضور المكونات الجنوبية وجميع الاطراف المعنية لضمان معالجة القضايا المحورية وفي مقدمتها القضية  الجنوبية  وفقا لما يرتضيه شعب الجنوب لما من شأنه ان يضمن تحقيق السلام الدائم.


واشار الوكيل عبدالرؤوف السقاف الى ضرورة حضور قضية ابناء عدن في المشاورات القادمة والتي غابت عن كثير من جولات المشاورات والمفاوضات السياسية السابقه رغم الدور البالغ الاهمية لابناء هذه المدينة والتضحيات الجسمية التي قدموها في سبيل الدفاع عن مؤسسات الدولة ومقدرات الوطن .


كما اكد الوكيل عبدالرؤوف السقاف على اهمية هذه الدعوة التي تنسجم مع تطلعات ابناء شعبنا والارادة الصادقة لاستعادة الاستقرار وتحقيق السلام وانهاء معاناة ابناء شعبنا الابي وتجاوز مخلفات الحرب من خلال المفاوضات بين كافة القوى والمكونات السياسية كونها تمثل  فرصة هامة وايجابية للوصول للمصالحة الوطنية والانتصار لتضحيات الشعب برعاية مجلس التعاون الخليجي ودول تحالف دعم الشرعية .


ودعا الوكيل عبدالرؤوف السقاف كافة الاطراف والمكونات السياسية الى تحكيم لغة العقل وتغليب المصلحة العليا والاستجابة لدعوة مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في هذه المشاورات كفرصة اخيرة لوقف نزيف الدم وتغليب مصلحة الوطن.