عدن.. الجامعة الألمانية تعلن عن تقديم منح مجانية للطلاب المتفوقين من خريجي الثانوية العامة

عدن | منبر عدن | خاص

عُقد بمبنى الجامعة الألمانية الدولية صباح اليوم بالعاصمة عدن مؤتمرا صحفيا تم فيه الإعلان عن تقديم منح مجانية للطلاب المتفوقين من خريجي الثانوية العامة من ذوي الدخل المحدود وتدشين القبول و التسجيل للعام الجديد 2024_2025 وعرض أهم بنود الاتفاقية مع جامعة عدن وسُبل التعاون بين جامعة عدن والجامعة الألمانية الدولية عدن في المجالات العلمية التي من شأنها النهوض بالمستوى التدريسي والإداري.

وفي المؤتمر الصحفي رحب الدكتور  شيخ الشطيري، رئيس الجامعة الألمانية بعدن بجميع الصحفيين الحاضرين؛ وقال إن الجامعة تضم قاعات دراسية ومعامل مزودة بأفضل الأجهزة والوسائل التعليمية الحديثة، وتتميز الجامعة ببرامجها الأكاديمية وفق المواصفات والمعايير الدولية من حيث المختبرات وتكنولوجيا العلم الحديث وارفاق الجانب الأكاديمي في الجامعة بتطبيق نظري في مستشفى عدن الالماني.

وأشار الدكتور الشطيري في المؤتمر الصحفي بأن جامعة عدن والجامعة الألمانية الدولية قد وقعتا اتفاقية تعاون مشترك في المجال الأكاديمي وأهمية تطوير علاقات التعاون بين الجامعتين في المجالات المختلفة.

وأكد نائب عميد الجامعة للشؤون الأكاديمية د/عبدالفتاح السعيدي في المؤتمر الصحفي أن الجامعة اليوم تحتضن لفيفا من الصحفيين والإعلاميين لإعلان انطلاق مرحلة القبول والتسجيل في جامعة عدن الألمانية، وعن المقاعد المجانية للعام الدراسي الجديد لهذا  الصرح العلمي الحديث الذي من خلاله نسعى لرفد المجتمع بالكادر الأكاديمي والعلمي والمجتمع ككل بخبرات وكفاءات علمية متفردة ومتدربة على أحدث الطرق والأساليب العلمية وبمعايير متميزة.

وفي المؤتمر الصحفي أكد القائم بأعمال رئيس مجلس الأمناء بالجامعة الألمانية الدكتور محمود بن عزان عن اطلاق منحة دراسية للعام الثاني على التوالي وذلك لخريجي الثانوية العامة من ذوي الدخل المحدود من عموم المحافظات اليمنية في مختلف التخصصات بالجامعة حيث بلغ عدد المنح المجانية في العام الماضي 18 مقعدا. علما أن هذا العام سيشهد إقامة اختبار مفاضلة للمتقدمين واختيار المتميزين منهم للدراسة في الجامعة الألمانية الدولية.

كما أوضح أ.د/ محمد باعزب مدير عام العلاقات الخارجية والدولية بجامعة عدن حول اتفاقية التعاون المشتركة بين جامعة عدن والجامعة الألمانية من أجل فتح أفاق التعاون والتنسيق المشترك مع الجامعات في القطاع الخاص في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية والأكاديمية والبحثية في الجامعة وسبل تفعيلها وتطويرها بما يخدم الجانبين.

حضر المؤتمر الصحفي الدكتور محمد العياشي مدير مستشفى عدن الألماني والدكتورة منيرة مندوبة من وزارة التعليم العالي وأعضاء من مجلس أمناء الجامعة.

*من رياض شرف/ قيصر ياسين