اتفاقية إعلامية بين الشبكة العربية للصحافة العلمية ومؤسسة الصحافة الإنسانية في اليمن

منبر عدن - خاص.

وقعت الشبكة العربية للصحافة العلمية ،مؤخرا، اتفاقية تعاون إعلامية مع مؤسسة الصحافة الإنسانية (hjf) ومقرها اليمن.

يرمي هذا التعاون الإعلامي العلمي المشترك ، إلى زيادة مساحة الاهتمام بالقضايا البيئية والتغيرات المناخية في وسائل الإعلام العربية واليمنية بشكل خاص.

وأكدت الاتفاقية، بحسب الطرفين، على تقديم عدد من الأنشطة والبرامج التدريبية لرفع وتعزيز مهارات الصحفيين وطلاب الإعلام المهتمين بقضايا البيئة والمناخ في الوطن العربي واليمن.

وأشار رئيس الشبكة العربية للصحافة العلمية أحمد الشميري بأن توقيع الاتفاقية مع مؤسسة الصحافة الإنسانية في إطار توجه الشبكة لتوسيع شراكاتها مع الجهات الفاعلة والمهتمة بقضايا البيئة والمناخ في الوطن العربي وتدعيم رؤيتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، قال رئيس مؤسسة الصحافة الإنسانية (hjf) بسام القاضي أن المؤسسة حرصت على توقيع بروتوكول الشراكة مع الشبكة العربية للصحافة العلمية لما من شأنه بناء قدرات الصحفيين والصحفيات العرب في تناول قضايا التغير المُناخي والبيئة بشكل مهني محترف وأكثر إنسانية.

وأضاف القاضي بأن المؤسسة تركز في رسالتها على أنسنة وتطوير الصحافة، والإعلام، من خلال وحدات متخصصه هي:  التكوين المهني والتطوير الإعلامي، الصحافة الإنسانية، المناخ، البيئة والشراكة المجتمعية، التحقيقات الاستقصائية المدفوعة بالبيانات وتدقيق المعلومات، الدراسات والبحوث الإعلامية.

يشار أن مؤسسة الصحافة الإنسانية (hjf) هي منظمة مجتمع مدني، مستقلة وغير حكومية تأسست في العام 2019، مقرها مدينة عدن.