اختتام برنامج رفع قدرات الشباب في العاصمة عدن

عدن - منبر عدن - خاص.

اختتم المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية NDI برنامج رفع قدرات شباب ونساء المكونات السياسية في محافظة عدن .

البرنامج الذي استمر لأكثر من عام تقريبا استهدف عشرات الشباب والفتيات من مختلف المكونات السياسية الموجودة في عدن ، ويهدف البرنامج إلى تعزيز مشاركتهم الواسعة والشاملة وإشراكهم في الحياة العامة عبر المساهمة في معالجة اهم القضايا المجتمعية ذات الاولوية ، وتمكينهم من مواقع صنع القرار ليكونوا شباب فاعلين في مجتمعاتهم المحلية ومكوناتهم السياسية. 

وقدم منسق المعهد في عدن حسام الجعدني شرحا  تفصيليا عن البرامج والمراحل التي مر بها وأبرز المخرجات والنتائج التي حققها هذا المشروع .

و شارك في حفل الختام العشرات من قيادات المكونات السياسية في عدن والذين عبروا عن سعادتهم الكبيرة وهم يرون اثر الفارق الكبير الذي أحدثه البرنامج على قدرات ومعارف ومهارات شباب وفتيات مكوناتهم السياسية ، وعبر  قيادة المكونات السياسية عن شكرهم لإدارة المعهد الديمقراطي على جهودهم في تأهيل الشباب ودعمهم والإشراف على جهودهم التطوعية في معالجة القضايا المجتمعية ذات الأولوية.

تخلل الحفل العديد من الفقرات وتم تكريم المتدربين من قبل المعهد وتم توزيع شهادات المشاركة في البرنامج ، كما قام شباب المكونات السياسية بتكريم السلطة المحلية والعديد من الجهات التي تعاونت معهم خلال أعمالهم الميدانية الهادفة إلى معالجة بعض القضايا المجتمعية ذات الأولوية في عدن.