تنصيب الشيخ جمال نصر شائف شيخاً لقبيلة البوبكري الكلدي

منبر عدن - يافع

أقيم يوم أمس الثلاثاء في منطقة جبل الصحراء بيافع كلد مراسم تنصيب الشيخ جمال نصر شايف بن محفوظ البوبكري شيخا على قبيلة البوبكري الكلدي خلفا لأخيه الفقيد الشيخ منصور نصر شايف بن محفوظ البوبكري.

وجرت مراسم التنصيب وسط حضور ممثلي بيوت قبيلة البوبكري وحضور مرد الباقري الشيخ علي محمد بن عطاف، ومشائخ الباقري الكلدي، وعدد من الشخصيات القبلية والاجتماعية والأعيان.

وفي حفل التنصيب ألقى الشيخ بدر نصر شايف -شقيق المحتفى به- كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعا؛ شاكرا حضورهم وتشريفهم هذا الحدث القبلي.

وترحم الشيخ بدر على شقيقه الأكبر الفقيد الشيخ منصور نصر شايف -الشيخ السلف- وعلى جميع من فقدتهم قبيلة البوبكري مؤخرا وكذا من رحلوا من قبائل الباقري الكلدي في الفترة الأخيرة، مذكرا بمأثرهم وأدوارهم الاجتماعية العظيمة التي قدموها في خدمة المنطقة والوطن بشكل عام.

ألقى كلمة التنصيب الأستاذ نجيب محفوظ ناصر بن محفوظ البوبكري والتي جاء فيها:
الحمد لله رب العالمين ولي الصالحين ولا عدوان إلا على الظالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.. 
وبعد:
قال سبحانه وتعالى:(يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم  شعوبا وقبائل لتعارفوا إن اكرمكم عند الله اتقاكم).

الإخوة ممثلي بيوت قبيلة البوبكري. 
الإخوة أبناء القبيلة.
الوالد الشيخ علي محمد بن عطاف، مرد الباقري.
الإخوة مشائخ قبائل الباقري الكلدي، وممثليهم.
الإخوة مشائخ القبائل .. الشخصيات إلاجتماعية.. التربويين .. الضيوف الكرام جميعًا.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وأهلًا وسهلًا بكم .. حللتم أهلًا ونزلتم سهلًا .. حياكم الله وبياكم.

يسعدني في هذه المناسبة الطيبة في هذا اليوم الثلاثاء التاسع عشر من شهر شعبان لعام ١٤٤٣هجري، الموافق الثاني والعشرين من مارس لعام ٢٠٢٢م، أن نعلن لكم تنصيب الشيخ جمال نصر  شايف بن محفوظ البوبكري شيخًا على قبيلة البوبكري الكلدي، خلفًا لأخيه الشيخ منصور نصر شايف بن محفوظ البوبكري.

وبهذه المناسبة الطيبة المباركة ندعوا الله له بالتوفيق والسداد وأن يكون خير خلف لخير سلف.. الرحمة والمغفرة على روح الشيخ منصور نصر شايف.

كما ننتهز هذه المناسبة الطيبة المباركة بأن نوصي شيخي القبيلة الشيخ عبدالحبيب عبدالقوي صلاح بن محفوظ البوبكري، والشيخ جمال نصر شايف بن محفوظ البوبكري بالتعاون والتعاضد والتأزر بما فيه مصلحة قبيلة البوبكري ، وتقوية أواصر التعاون والمحبة مع بقية قبائل الباقري ومكتب كلد ويافع أجمع، بما يسهم في التآخي والمحبة والتكاتف ورفع شأن قبيلة يافع عاليًا.

ختامًا نبارك للشيخ جمال هذا التنصيب ومنحهِ ثقة أبناء قبيلة البوبكري وندعوا له بالتوفيق والعون والسداد.

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.