حزب الله يطلق أكثر من 10 صواريخ نحو قاعدة رمات دافيد

بيروت - منبر عدن - متابعات

كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية غاراته على جنوب لبنان في ظل أسبوع ثقيل عايشه اللبنانيون وسط مآسٍ متنقلة بدأت مع تفجيرات "البيجر" والأجهزة اللاسلكية في أكثر من منطقة، يومي الثلاثاء والأربعاء، وصولاً إلى اغتيال القيادي العسكري البارز في حزب الله إبراهيم عقيل وقادة آخرين، يوم الجمعة، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقرر جيش الاحتلال أمس السبت إغلاق المجال الجوي في مناطق الشمال لمدة 24 ساعة، على خلفية التوتر الأمني بعد اغتياله عقيل ومعه قادة في حزب الله، فيما قالت وزارة الصحة اللبنانية إن عدد الشهداء في الغارة الإسرائيلية التي استهدفتهم ارتفع إلى 37 شهيداً، مع الإشارة إلى استمرار عمليات رفع الأنقاض.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي فرض قيوداً جديدة بجبهته الداخلية، تنطلق من حيفا وحتى الحدود اللبنانية الجنوبية، في ظل التصعيد الكبير بعد الهجمات الأخيرة التي شنها على حزب الله في لبنان، متوقعاً حصول هجمات كبيرة خلال الـ24 ساعة القادمة.

ومنذ الخميس، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي على الأقل ثلاث موجات من الهجمات استهدفت بحسب ما يدعيه منصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله. وزعم في بيانات سابقة أن تلك الهجمات تستهدف قدرات حزب الله وتحد محاولاته مهاجمة أهداف داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

* العربي الجديد