وفاة أم لطفلين بعد عملية جراحية في مأرب تثير مطالبات بتحقيق عاجل

منبر عدن - متابعات

أثارت وفاة امرأة تبلغ من العمر 35 عاماً، وهي أم لطفلين، عقب خضوعها لعملية جراحية في أحد المراكز الطبية بمدينة مأرب، موجة من المطالبات بفتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات الحادثة وتحديد أسباب الوفاة.

وبحسب إفادات نقلها الصحفي عبدالسلام محمد، عمّ المتوفاة، "فإن السيدة دخلت مركز الدكتورة ابتهال الطبي لإجراء عملية جراحية وُصفت بالبسيطة، قبل أن تُبلغ الأسرة بعد انتهاء العملية بأنها لا تزال تحت تأثير التخدير".

وأوضح أن "الأسرة انتظرت لساعات دون أن تطرأ أي مؤشرات على تحسن حالتها أو استعادتها للوعي، قبل أن يقرر المركز تحويلها إلى مستشفى الهيئة بمدينة مأرب لعدم توفر وحدة عناية مركزة لديه".

وأضاف أن "الصدمة كانت أكبر عند وصولها إلى المستشفى، حيث أفاد الأطباء – وفق روايته – بأن المريضة كانت قد فارقت الحياة قبل وصولها بوقت غير قصير، الأمر الذي دفع أسرتها للمطالبة بفتح تحقيق شفاف ومستقل لمعرفة ما حدث".

وطالب ذوو المتوفاة الجهات الصحية والقضائية المختصة بتشكيل لجنة تحقيق للنظر في كافة الإجراءات الطبية التي رافقت حالتها منذ دخولها المركز وحتى نقلها إلى المستشفى، ومحاسبة أي جهة يثبت تقصيرها أو مسؤوليتها.

ولم تصدر إدارة المركز الطبي حتى الآن أي بيان أو توضيح رسمي بشأن الواقعة، في وقت أعادت فيه الحادثة المطالبات بضرورة تشديد الرقابة على المراكز الطبية الخاصة والتأكد من جاهزيتها للتعامل مع الحالات الحرجة والطوارئ.