عضو مجلس القيادة محمود الصبيحي يستقبل في عدن وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر ويشيد بدورها الإنساني
استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي، الفريق الركن محمود أحمد سالم الصبيحي، اليوم، في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة رئيسة بعثة اللجنة في اليمن، كريستين شيبولا.
جرى خلال اللقاء بحضور رئيسة بعثة اللجنة في عدن، أميرة كدير، والمستشار السياسي بهاء السلامي، والمسؤول الميداني علي محمود، تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإنسانية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بما يدعم الجهود الإنسانية ويسهم في خدمة المواطنين وتحقيق نتائج إيجابية في مختلف الملفات الإنسانية.
ورحب الفريق الركن محمود الصبيحي بأعضاء الوفد..مؤكداً تقديره للدور الإنساني الذي تضطلع به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، وجهودها الرامية إلى التخفيف من معاناة المواطنين المتضررين من الحرب والأزمات الإنسانية المتعاقبة.
واستمع عضو مجلس القيادة الرئاسي، إلى شرح مفصل من وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول أنشطة اللجنة الإنسانية وبرامجها الميدانية في مختلف المحافظات، ومستوى التدخلات الإنسانية المقدمة للفئات الأكثر احتياجاً، إضافة إلى الجهود المبذولة في مجال حماية المدنيين وتعزيز احترام القانون الدولي الإنساني.
وأكد الفريق الركن الصبيحي، أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجهات الحكومية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بما يسهم في تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها، وتعزيز الجهود الرامية إلى معالجة القضايا الإنسانية الملحة، وفي مقدمتها ملف الأسرى والمختطفين.
وأشاد بالدور الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تسهيل عمليات الإفراج عن الأسرى وتبادلهم..معرباً عن تطلعه إلى تحقيق مزيد من التقدم في هذا الملف الإنساني، بما يسهم في لمّ شمل الأسر والتخفيف من معاناة آلاف العائلات اليمنية.
من جانبها، استعرضت رئيسة البعثة، أبرز أنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، والجهود المبذولة في مجالات الحماية والدعم الإنساني والاستجابة للاحتياجات المتزايدة في عدد من المحافظات..مؤكدة حرص اللجنة على مواصلة عملها الإنساني وفق مبادئ الحياد والاستقلالية وعدم التحيز.
كما أعرب أعضاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم لعضو مجلس القيادة الفريق الركن محمود الصبيحي على إتاحة فرصة اللقاء..مشيدين بالتعاون القائم مع الجهات المختصة..مؤكدين أهمية استمرار الحوار والتنسيق المشترك بما يخدم القضايا الإنسانية ويسهم في تعزيز فرص نجاح المبادرات المتعلقة بملف الأسرى والتخفيف من المعاناة الإنسانية في البلاد.

