الوزير الشرجبي يبحث مع مؤسسة فريدريش إيبرت تعزيز التعاون في مجالات المياه والبيئة والمناخ
بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع الممثلة غير المقيمة لمؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية في اليمن، والمنسقة الإقليمية لبرنامج الطاقة المتجددة والتغير المناخي في الشرق الأوسط بالمؤسسة استيرد بيكر، تعزيز التعاون والشراكة المستقبلية في مجالات البيئة والمناخ.
واستعرض اللقاء، مجالات عمل مؤسسة فريدريش إيبرت وبرامجها في الطاقة والمناخ والتنمية المستدامة، ومناقشة أوجه التعاون الممكنة لدعم الجهود المرتبطة بالتكيف مع التغيرات المناخية بما يسهم في تعزيز مواجهة التحديات وتحقيق التنمية المستدامة
وتطرق وزير المياه والبيئة، إلى التحديات التي تواجه قطاعات المياه والبيئة في اليمن، والجهود المبذولة لتعزيز الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية وحمايتها..موضحاً أن هذه التحديات تتطلب توسيع مجالات التعاون مع الشركاء الدوليين، وتكثيف البرامج الداعمة للتكيف مع التغيرات المناخية وبناء القدرات المؤسسية، بما يسهم في استدامة الموارد الطبيعية وحماية النظم البيئية.
وأكد الشرجبي، أهمية تعزيز التعاون مع المؤسسات الدولية في المجالات المرتبطة بالتغيرات المناخية والاستدامة البيئية..مشيراً إلى أهمية تبادل الخبرات والاستفادة من الدراسات والأبحاث المتخصصة، وتنفيذ البرامج التي تسهم في دعم جهود الوزارة وتطوير قدرات الكوادر الوطنية.
من جانبها، أشادت ممثلة مؤسسة فريدريش إيبرت، بجهود وزارة المياه والبيئة في مواجهة التحديات البيئية والمناخية..مؤكدة اهتمام المؤسسة ببحث مجالات التعاون المستقبلية، ودعم المبادرات المرتبطة بالطاقة والمناخ والبيئة.

