محمد بن سلمان يختتم جولته الخارجية.. وأردوغان في مقدمة مودعيه في مطار أنقرة

منبر عدن - الشرق الأوسط

اختتم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، جولة خارجية شملت كلا من: مصر والأردن وتركيا، حيث أجرى محادثات مع قادة تلك الدول، تناولت تعزيز وتنمية العلاقات، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، كما شملت عددا من الملفات الاستراتيجية والاقتصادية والتنموية بين المملكة وتلك البلدان.

 

وكانت العاصمة التركية أنقرة محطة ولي العهد السعودي الأخيرة التي وصل إليها في وقت لاحق أمس الأربعاء، على رأس وفد رفيع، وتقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مستقبليه في المجمع الرئاسي، حيث أقيمت له مراسم استقبال رسمية.

 

وعقد الجانبان، لقاءً ثنائياً رحب في بدايته الرئيس التركي بولي العهد في بلده الثاني، ونقل ولي العهد، تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للرئيس التركي، فيما حمله الرئيس التركي تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين.

 

واستعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه التعاون والسبل الكفيلة بتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، غادر بعدها الأمير محمد بن سلمان مختتماً زيارته لتركيا وجولته في الدول الثلاث.