مدير تربية لحج يدشن الدورة التدريبية للدعم النفسي لمعلمي ومعلمات الحوطة

منبر عدن- عدن- لحج

دُشِّن صباح اليوم السبت 24/12/2022 في مدرسة الفقيد محمد النعج بعاصمة المحافظة "الحوطه" وبرعاية كريمة من معالي وزير التربية والتعليم طارق العكبري ومحافظ لحج اللواء الركن احمد عبدالله تركي  ،  الدورة التدريبية لبرنامج الدعم النفسي التربوي الاجتماعي لمدارس تربية الحوطة بحضور الاستاذ محمد الطاهري مدير عام التدريب والاستاذ نبيل الشاعري ومدير عام التأهيل بوزارة التربية والتعليم ومنسق مكتب التربية بالمحافظة لدى منظمة اليونيسف.

وألقى الاستاذ فهمي بجاش ثابت مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة كلمة رحب في مستهلها بممثلي الوزارة ومشاركتهم في تدشين الدورة ، مؤكدا على أهمية الدورة التي ستكسب المعلمين معارف ومهارات تمكنهم من مواجهة المشاكل النفسية التي يعاني منها الطلاب في ظل الأزمات والكوارث والحروب.. وينعكس ذلك إيجابا في تطوير العملية التعليمية  والى تحسين مستوى الطلاب ليس فقط تعليميا بل وسلوكيا .. 
مقدما شكره في نهاية كلمته لمعالي وزير التربية والتعليم ومحافظ المحافظة على رعايتهم لمثل هكذا دورات ولمنظمة اليونيسيف لتبنيها برامج هادفة تمكن المعلمين القدرة على إدارة وحل المشكلات التي بواجهونها في الميدان.

من جانبه نقل الاستاذ محمد الطاهري مدير عام التدريب بوزارة التربية والتعليم ، تحيات معالي وزير التربية والتعليم لقيادة التربية بالمحافظة والمتدربين، مشيرا الى حاجة الجميع الى الدعم النفسي واولهم المعلم الذي يعاني الكثير من الضغوطات النفسية والعملية ويواجه ظروف معيشية صعبة وستؤثر فعلا على أداء واجبه المهني ورسالته التربوية والتعليمية.. مضيفا انه من خلال هذه الدورات ستتولد لديه عزيمة وقدرة على إيصال رسالته التعليمية لابنائه الطلاب على أكمل وجه.

بينما اوضح الاستاذ فضل محمود راجح منسق مكتب التربية والتعليم لدى منظمة اليونيسف بأن برنامج الدعم النفسي التربوي الاجتماعي والممول من منحة بنك الاعمار الألماني الثالث عبر منظمة اليونيسيف يستهدف في المرحلة الاولى 150معلما ومعلمة لمدارس مديرية الحوطه السبع  الاساسية والثانوية والمرحلة القادمة سيتم استهداف 500 معلم ومعلمة و140 طالبا وطالبة من المجالس الطلابية في 20مدرسة بمديرية تبن..

وسيتلقى المشاركون في الدورة معارف في الدعم النفسي ومدتها ستة أيام  واستراتيجيات التعلم ومدته يوم واحد  وبرنامج تدريب المجالس الطلابية ومدته اربعة ايام.

حضر حفل التدشين  الاستاذ عبدالواحد عبدالله محمد ارئيس شعبة التدريب والتأهيل ،والاستاذ عبدالله محمد سعد شمل مدير تربية الحوطة والاستاذ محفوظ علي الكيله مدير تربية تبن والاستاذ عوض عبدالله حويدر مدير ادارة الخارطة المدرسية والاستاذ انور عكيش مدير إدارة التدريب والاستاذ عادل النصاري مدير ادارة التخطيط والمتابعة بشعبة التدريب وعدد من رؤساء الاقسام بمكتب التربية لحج.