الانتقالي يرحب بحكم الإدارية وقف رفع الدولار الجمركي

منبر عدن - خاص

استعرضت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة أحمد حامد لملس أمين عام المجلس، محافظ العاصمة عدن.، تقرير فريق الحوار الوطني الجنوبي في الداخل، حول نشاطه خلال شهر يناير الماضي.

وطرح التقرير أمام هيئة رئاسة المجلس نتائج اللقاءات التي عقدها مع المكونات والشخصيات الجنوبية، والأفكار والرؤى التي تناولها والتوصيات للوصول إلى توافق يعزز وحدة الصف الجنوبي.

وثمن الهيئة جهود فريق الحوار الوطني الجنوبي في الداخل بهدف لملمة الصف الوطني الجنوبي، وتوحيده، مشيرة إلى تجاوب الشخصيات والمكونات الجنوبية وتعاملها المسؤول مع دعوات الحوار، يعكس احترامها لثقافة الحوار والاختلاف وإيمانها بوحدة هدف ومصير أبناء الجنوب.

وتناول الاجتماع المستجدات على الساحة الوطنية، بالقضايا الاقتصادية والسياسية والعسكرية، عبر تقرير الرصد التحليلي لمركز دعم صناعة القرار، وتوصياته للتعامل مع المستجدات وتداعياتها.

كما رحبت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بتشكيل لجنة لدراسة قرار رفع سعر الدولار الجمركي، وقرار المحكمة الإدارية بوقف تنفيذه، مؤكدة موقفها الرافض لأي قرارات تضاعف معاناة المواطن في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

وشددت على أن إنعاش الوضع الاقتصادي يتطلب إجراءات حقيقية لتجفيف منابع الفساد وترشيد الإنفاق غير المبرر في العديد من القطاعات غير الحيوية، وتعزيز مبدأ الشفافية والمساءلة.

كما طالبت بسرعة نقل قوات المنطقة العسكرية الأولى الإخوانية من وادي حضرموت إلى جبهات المواجهة مع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وتمكين أبناء حضرموت من بسط الأمن على أراضي المحافظة عملا باتفاق ومشاورات الرياض.