بتمويل من بنك القطيبي الإسلامي الوكيل السقاف يفتتح مطعم الطويل في مديرية الشيخ عثمان بعدن

افتتح الأستاذ عبدالرؤوف زين السقاف، وكيل محافظة عدن صباح اليوم الأربعاء مطعم ومطبخ الطويل السياحي بمديرية الشيخ عثمان (جولة السفينة) والممول من بنك القطيبي الإسلامي للتمويل الأصغر، والذي تقدر تكلفته الإجمالية بحوالي 2.5 مليون دولار أمريكي، ويعمل فيه 350 عاملا.

عدن - منبر عدن - خاص

افتتح الأستاذ عبدالرؤوف زين السقاف، وكيل محافظة عدن صباح اليوم الأربعاء مطعم ومطبخ الطويل السياحي بمديرية الشيخ عثمان (جولة السفينة) والممول من بنك القطيبي، بحضور الرئيس التنفيذي لبنك القطيبي الإسلامي الأستاذ عبدالسلام الوردي، والأستاذ جعفر أبوبكر محمد، مدير مكتب السياحة بالعاصمة عدن والشيخ غسان العيسي .

وبعد قص شريط الافتتاح تجول الضيوف بأقسام المطعم وقطع كيكة الاحتفال بهذه المناسبة .

وفي تصريح صحفي للوكيل عبدالرؤوف  السقاف شكر  بنك القطيبي الإسلامي، الرائد في عملية التمويل للمشاريع، مؤكدا وقوفهم في السلطة المحلية بالمحافظة ومساعدتهم في عملية الاستثمار وتهيئة البيئة لكي تكون عدن مدينة جاذبة لاستقطاب المستثمرين بشكل أكبر، وسنكون عون وسند لهم إن شاء الله.

من جانبه قال الشيخ أحمد عمر مبارك باطويل، رئيس مجلس إدارة مطاعم ومطابخ الطويل وشركاه، أن تكلفة إنشاء هذا المطعم بلغ 2 ونصف مليون دولار أمريكي، ويتكون المطعم من دورين فيه أقسام مختلفة منه قسم المشاوى والحلويات وكوفي شوب وكفتيريا فيها جميع أنواع العصائر الطازجة إضافة إلى جميع المأكولات الشعبية والعربية ذات المذاق المتميز، مؤكدا حرصهم على اختيار أمهر الطباخين للعمل في المطعم، موضحا في الوقت نفسه أن المطعم ويوجد فيه صالات خاصة للعوائل، وغرف خاصةVIP إضافة إلى الصالات العامة .

وأكد باطويل أنه يعمل في المطعم 350 عاملا، مؤكدا حرصهم على توظيف الشباب العاطل عن العمل بغية تخفيف البطالة .

الجدير ذكره أن بنك القطيبي الإسلامي للتمويل الأصغر يعمل على تمويل مثل هذه المشاريع وغيرها خدمة للشباب والباحثين عن إقامة مشروعات خاصة، وهناك مشاريع أخرى قريبا سوف يعلن عنها .

من*  نضال فارع