بيان صادر عن الجالية اليمنية بمنطقة عسير في المملكة العربية السعودية

عدن- منبر عدن- خاص

إن الجالية اليمنية بعسير تعزي أسرة الضحايا الثلاثة و الذين لقوا حتفهم جراء حادث الحريق للحافلة في  عقبة شعار و تتمنى للجرحى الشفاء العاجل.

لقد تلقت قيادة الجالية اليمنية بعسير  التوجيهات من قبل السفاره اليمنية بالرياض ممثله بسعادة السفير/ شايع محسن الزنداني والقنصلية العامة بجدة
ممثله بسعادة السفير المهندس / علوي بافقيه لتفقد المصابين  والوقوف  على وضعية أبناء الجالية اليمنية والذين كانوا ضمن الباص الذي أحترق في العقبة يوم أمس الاثنين الموافق الخامس من رمضان،  و على الفور  شكلنا لجنة و توجه فريقين فريق للتأكد في مستشفيات ابها و الاخر في مستشفى محايل ولأننا في الجالية حريصين منذ يوم أمس على دقة المعلومات وعدم التسرع و الاستعجال والحرص على الحصول على  المعلومة من مصدرها، فقد ثبت لنا أن عدد المصابين الذي وصل عددهم 3  و الموتى 3 تغمدهم الله بواسع كما أن  بعض الجثث لم يتم التعرف عليها حتى كتابة هذا البيان  والإعداد قابله للزياده.
رحم الله الأموات و الهم أهلهم و ذويهم الصبر والسلوان.

إن الجالية اليمنية بعسير تأسف لبعض ابواق السوشال ميديا و التي ذهبت بعيدا وبدأت منذ وقوع الحادث و هي  تصرح بمعلومات مغلوطة  بأن اعداد الضحايا من الجالية اليمنية وصل إلى 15 ضحية و آخرين قالوا 20 و لا ندري ما الدافع وراء ذلك.

إن الجالية اليمنية بعسير تكترث للانسان اليمني وصحته وسلامته ولا تعطي إهتمام لمن سعى احصول على  معلومة كانت صحيحة ام مغلوطة كي يتسلق بها على حسابنا  ليرضي طرفاً او أطراف اخرى لا تخدم الا أغراضه الشخصية الضيقة.

إن الجالية اليمنية بعسير هي الجهة المعنية بتقصي الحقائق  من خلال معرفة وضع الجرحى و المصابين واعداد الأموات وإذ نشجب و بشدة لبعض الأصوات التي صرحت بمعلومات مغلوطة  لا تمت للحقيقة بشيء و للعلم فنحن الجالية اليمنية  نعمل على قدم وساق من أجل خدمة أبناء المغترين في الجنوب.


اخيراً ان الجالية اليمنية بعسير تهيب للجميع  أخذ الحيطة والحذر في التعامل في مثل هكذا مواقف وعليهم عدم الاستعجال و اخذ المعلومة من مصدرها.

رئيس الجالية اليمنية بعسير
الشيخ حسين المعمري