حدث يوم العروض التجريبية demo day" يعرض 11 نموذج للشركات الناشئة من حاضنة الأعمال

منبر عدن - خاص

نظمت حاضنة الأعمال SANDBOX"  ساند  بوكس" مساء يوم الأحد 15 أكتوبر 2023 فعالية Demo Day يوم العروض التجريبية ، والمخصصة  لعرض الشركات الناشئة ، بتمويل من منظمة Super Novae الفرنسية ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية وتنفيذ مؤسسة مظلة.
وأقيم هذا الحدث تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة وبالتعاون مع نادي رجال الأعمال بعدن. 
وتضمن الحدث الذي أقيم في مبنى المجلس التشريعي بكريتر استعراض لعدد من الشركات الناشئة ، قدمها  11 شاب وشابة من رياديي حاضنة الأعمال ساند بوكس. 
وتضمنت العروض التنافسية بين الشباب والشابات  إبراز مزايا الشركات الناشئة التنافسية  ومكامن القوة وعناصر النجاح في حال إطلاقه إلى السوق بالإضافة إلى الاحتياجات المالية الأولية التي سيطلق من خلالها المشاركون  لشركاتهم الناشئة. 
حيث قدمت هذه الشركات الناشئة أمام جمهور متنوع من المستثمرين ورجال الأعمال وممثلي صناديق ومؤسسات التمويل الأصغر والعديد من المنظمات والمؤسسات العاملة في قطاع التمكين الاقتصادي في عدن ، وتحت إشراف لجنة تقييم مكونة من ثلاثة أشخاص
وتحدث في مستهل هذه الفعالية السيد علي عاطف وكيل وزارة الصناعة والتجارة عن أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي من شأنها أن تسهم في التخلص من البطالة وان تدفع بالمزيد من الشباب إلى الخوض في مجال الأعمال الحرة والإسهام في تحريك عجلة التنمية في البلد
وزف السيد عاطف في مجمل حديثة خبر سارا تمثل في إنشاء وزارة الصناعة والتجارة ممثلة بوزيرها السيد محمد حزام الاشول لوحدة ريادة الأعمال في ديوان الوزارة والتي ستسهم بشكل كبير جدا في دعم قطاع الشركات الناشئة وتسهيل احتياجاتها.
وقال معاذ الشيباني، مدير مؤسسة مظلة : "يسعدنا تنظيم فعالية Demo Day التي تمثل خطوة مهمة في رحلة رواد الأعمال المشاركين في حاضنة الأعمال  SANDBOX، حيث ستساعدهم هذه الفعالية على عرض أفكارهم ومشاريعهم أمام مجموعة متنوعة من رواد الأعمال. جمهور المستثمرين ورجال الأعمال، الأمر الذي سيفتح آفاقاً جديدة للتمويل والدعم".
وأضاف الشيباني: "نشكر جميع الجهات الداعمة لهذه الفعالية وخاصة وزير الصناعة والتجارة و نادي رجال الأعمال. 
ونتطلع لرؤية أفكار ومشاريع رواد الأعمال المشاركين تؤتي ثمارها". على أرض الواقع والمساهمة في تنمية الاقتصاد.

وقال الشيباني بان الحاضنة  بمثابة برنامج لجذب وتطوير وتخريج رواد الأعمال من خلال برنامج تدريبي وعملي مكثف يستمر لمدة 3 أشهر.
وقد استوعبنا خلال الأشهر الستة الماضية 50 شابا وشابة  من رواد ورائدات الأعمال بشكل مباشر، و100 من خلال التدريب النوعي والأولي. ويتم تمويل هذه الحاضنة من قبل منظمة سوبر نوفيه الفرنسية ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية.
الجدير بالذكر أن منظمة Super Novae تدعم مع فريقها بيئة ريادة الأعمال في عدن ، من خلال العمل مع الشباب والمنظمات غير الحكومية المحلية. وكانت باكورة هذا الدعم إنشاء ودعم أول حاضنة أعمال في عدن وهناك المزيد من الخطط لجذب المزيد من الشباب إلى ريادة الأعمال. 
وقد أنتهى حفل الـ Demo Day بتكريم ثلاث شركات ناشئة من أصل 11 شركة ناشئة متأهلة للنهائيات بمبلغ 4 الالاف يورو لكل شركة ناشئة.