شرطة المعلا بعدن تلقي القبض على متهم بقضايا سرقة فار من وجه العدالة

عدن - منبر عدن - خاص.

تمكنت شرطة المعلا، اليوم الاثنين، من القبض على متهم بقضايا نصب وسرقة وبلطجة فار من وجه العدالة، عقب عملية بحث وتحري واسعة.
وأكد مدير قسم شرطة المعلا العقيد فضل الجحافي بأنهم تمكنوا من القبض على متهم بعدد من قضايا النصب والسرقة والاعتداء على أراضي المواطنين وحقوقهم، وبيع أراضي المرتفعات بدون وجه حق.
وأضاف الجحافي ان المتهم كان يقوم بالتمركز في تلك المرتفعات مع آخرين ليقوموا بعملية البسط على الأراضي وبيعها وبعد البيع من أحدهم يقوموا الأطراف الأخرين من منع المشتري بالقيام بعملية البناء مدعين ملكيتهم لتلك الأرض ويجبر المشتري على دفع قيمة الارضية مرة اخرى اضافة الى ابتزاز من يقوموا بالبناء شبه يومي بدفع إتاوات ومن يرفض يقوموا بتوقيفه من البناء تحت قوة السلاح.
وأشار الجحافي إلى أن المتهم أصدر بحقه عدد من أحكام القبض القهري من النيابة العامة ونيابة الأموال العامة و النيابة الجزائية، حيث تم خروج أكثر من حملة أمنية للقبض على المتهمين وأفراد العصابة وكانوا يقومون بمقاومة تلك الحملات بالسلاح متسترين بمنازل المواطنين في المرتفعات الجبلية.
واردف مدير شرطة المعلا ان المتهم في قبضة رجال الأمن، وسيتم فتح محضر تحقيق حول التهم الموجهة اليه وفور استكمال التحقيقات معه سوف يتم تحويله الى الجهات المختصة لمعاقبته وفقًا للنظام والقانون.

المكتب_الإعلامي_إدارة_أمن_عدن
الأحد  22 سبتمبر 2024