القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي يستقبل وفداً من المعهد الأوروبي للسلام

عدن - منبر عدن - خاص.

استقبل الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الأربعاء، بمكتبه بمقر الجمعية الوطنية، وفداً من المعهد الأوروبي للسلام برئاسة السيد جيمي بلايدول، مدير برنامج الشرق الأوسط في المعهد، والسيد ثانيوس بيتوريس، المستشار الإقليمي للمعهد.
في مستهل اللقاء، الذي حضره الأستاذ لطفي شطارة، رئيس مركز دعم القرار بالمجلس الانتقالي الجنوبي، رحب الكثيري بوفد المعهد الأوروبي الزائر للعاصمة عدن والممتدة زيارته لعدد من محافظات الجنوب الأخرى، مثمناً جهودهم المبذولة والمثمرة في الداخل والخارج، لتقريب وجهات النظر وتييسر وتسهيل ودعم الحوارات السياسية بين كافة المكونات والأطراف الجنوبية.
وأكد الكثيري أن المجلس الانتقالي الجنوبي، وبقيادة رئيس المجلس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، يثمن دور المعهد الأوروبي للسلام وتحركاته، مشيراً إلى أهمية التنسيق والتعاون المشترك مع فريق الحوار الوطني الجنوبي.
من جانبه عبّر رئيس الوفد السيد جيمي، عن سعادته بزيارة العاصمة عدن، مؤكداً أن المجتمع الدولي يعي تماماً عدالة القضية الجنوبية، وأن المعهد الأوروبي للسلام تربطه علاقة وطيدة بالمجلس الانتقالي ويرغب في استمراها، لافتاً إلى أن المعهد لديه إتصال وثيق بالاتحاد الأوروبي ومكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن للنزول على الأرض وتوفير كافة الفرص للحوارات وعمل نقاشات بناءة مع جميع الأطراف دون التدخل في شؤونها أو فرض أي قيود عليها.
حضر اللقاء، المستشار السياسي للمعهد الأوروبي للسلام، عمار درويش، والأستاذ فهيم سيف، مدير مكتب رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وأصيل محمد أحمد، نائب مدير إدارة شؤون المنظمات الدولية وحقوق الإنسان بالهيئة.