بدعم سعودي.. إنشاء الكليات الصحية بجامعة تعز لتعزيز التعليم الطبي وإعداد كوادر مؤهلة

تعز - منبر عدن - خاص

يواصل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن تنفيذ مشاريعه التنموية في قطاع التعليم، من خلال إنشاء الكليات الصحية بجامعة تعز، في خطوة تهدف إلى دعم التعليم العالي ورفد القطاع الصحي بكوادر يمنية مؤهلة.

ويضم المشروع إنشاء كلية الطب البشري، وكلية التمريض، وكلية الصيدلة، بما يسهم في توسيع فرص الالتحاق بالتخصصات الصحية التي يحتاجها سوق العمل، ورفع الطاقة الاستيعابية للجامعة في المجالات الطبية.

ويهدف المشروع إلى إعداد وتأهيل كوادر صحية يمنية تمتلك الكفاءة العلمية والمهنية، بما يعزز من قدرات القطاع الصحي، ويسهم في تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، إلى جانب دعم مسيرة التنمية المستدامة في اليمن.

ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة من المبادرات التي ينفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في قطاعات التعليم والصحة والبنية التحتية، انطلاقاً من جهوده الرامية إلى دعم التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في مختلف المحافظات اليمنية.