وزيرة الشؤون القانونية تبحث مع مؤسسة فريدريش إيبرت تعزيز التعاون في برامج الإصلاح المؤسسي وبناء القدرات

عدن - منبر عدن - خاص

استقبلت وزيرة الشؤون القانونية الأستاذة إشراق المقطري، اليوم في مكتبها بديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، المديرة الإقليمية لمؤسسة فريدريش إيبرت السيدة أسترد بكر، بحضور مدير برامج المؤسسة في اليمن الأستاذ محمود قياح، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتنفيذ عدد من البرامج ذات الأولوية ضمن خطة الوزارة.

وناقش اللقاء أولويات الوزارة، وفي مقدمتها أتمتة العمل المؤسسي، وتحديث وإصدار المراجع القانونية الرسمية، إلى جانب بناء قدرات كوادر الوزارة في مجالات الصياغة التشريعية، والترافع في قضايا الدولة، والرقابة القانونية، بما يسهم في تعزيز سيادة القانون ومواكبة جهود تطوير المنظومة القانونية والمؤسسية في الدولة.

وأكدت الوزيرة إشراق المقطري أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بتأهيل الكوادر القانونية، ونشر الوعي القانوني، وتحديث أدوات العمل، ومواكبة التحول الرقمي، انطلاقاً من الإيمان بأن بناء مؤسسات قانونية فاعلة يمثل ركيزة أساسية لترسيخ دولة القانون وتعزيز كفاءة الأداء المؤسسي.

كما ثمّنت المقطري دعم الشركاء الدوليين لجهود الوزارة، معربة عن تطلعها إلى توسيع مجالات التعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت بما يسهم في تنفيذ برامج الإصلاح المؤسسي، وتطوير الأداء القانوني، وتعزيز سيادة القانون.