مدرسة رهوة السوق للبنات بيافع رصد تقيم حفلًا تكريميًا للطالبات المتفوقات

صور من الحفل التكريمي

حفظ الصورة
منبر عدن - خاص

شهدت مدرسة رهوة السوق  النموذجية للبنات، بمنطقة رخمة مديرية يافع رصد صباح يوم الأربعاء حفلًا تكريميًا لطالبات التعليم الأساسي والثانوي الحاصلات على المراكز الأولى في كل فصل.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم لإحدى الطالبات ثم كلمة ترحيبية قدمتها المعلمة ياسمين عادل، تلى ذلك كلمة باللغة الإنجليزية القتها الطالبة أصالة زيد ثابت؛ رحبت بالحضور، وقدمت بعض فقرات الحفل.

وكرمت إدارة المدرسة الطالبات الحاصلات على المراكز الأولى بشهائد تقديرية نظير تفوقهن العلمي خلال الفصل الدراسي الأول.

وشهد الحفل التكريمي مسابقة علمية، وفعاليات متنوعة بحضور، فريق التوجيه الفني في المنطقة التعليمية رخمة، والمعلمات وعدد من الأمهات.

الموجهين الفنيين الذين حضروا حفل التكريم كانت لهم كلمات توجيهية موجزة حثوهن فيها الطالبات على تكثيف الجهود والمثابرة وإبراز مواهبهن وابداعاتهن. كما قدموا كلمة شكر للإدارة المدرسية، والطاقم التعليمي؛ والداعمين، وأولياء الأمور والأمهات على الجهود الكبيرة التي يبذلونها لإنجاح العملية التربوية والتعليمية في المدرسة والتي تأتي بجهود أهلية، كما بينوا أهمية تفعيل الأنشطة المدرسية وآثرها النفسي على الطلاب والطالبات.

وشهد الحفل مسابقة علمية بين الصفوف « السابع، والثامن، والتاسع، والأول ثانوي، والثاني ثانوي»، وبعد تنافس شديد أنتهت المسابقة بتعادل الصفين الثامن، وأول ثانوية بالعلامة الكاملة ليلجأ الفريقين للأسئلة الترجيحية التي أسفرت عن فوز الصف الأول ثانوي.

الجانب الترفيهي كان له حصوره في الحفل حيث قدمت الطالبات إيمان عبدالمجيد، ونعمة سعيد، وعزيزة زيد، مسرحية كوميدية نالت استحسان الحاضرين.  بينما قدمت الطالبتين هنادي سعيد، وعزيزة زيد، محادثة رائعة باللغة الأنجليزية عبرت عن المستوي الممتاز للطالبات وحبهن للغلة الإنجليزية، وشهد الحفل فقرات علمية وثقافية وترفيهية، وألعاب الساحة والميدان.

وستقابل مدرسة رهوة السوق للبنات النموذجية الأسبوع القادم مدرسة علي محسن للبنات، وذلك ضمن برنامج المسابقات العلمية الذي ينفذ على مستوى مدارس المديرية.

هذا وتعد مدرسة رهوة السوق أكبر مدرسة على مستوى مديرية رصد، وتتكون من فرعين ومبنيين منفصلين مدرسة البنين للتعليم  الأساسي، ومدرسة البنات للتعليم الأساسي والثانوي، التي تعمل بطاقم تعليمي من المعلمات المتعاقدات مع المدرسة على نفقة رجال الخير من الأهالي وعددهن 14 معلمة، ويتم إدارة الفرعين بإدارة واحدة.

حضر الحفل الموجهين الفنيين الأستاذ علي عبدالرب شيخ، والأستاذ فهد حنش عبدالله، والأستاذ ناصر علي محسن، ومدير المدرسة الأستاذ القدير محمد هيثم منصر، ووكيلة المدرسة الأستاذة ذكرى العمودي، والطاقم التعليمي في المدرسة، وعددًا من الأمهات المثاليات.

*من فهد حنش أبو ماجد