السعودية: إطلاق النظام المُوحّد للسجلات الطبية الإلكترونية

أعلن "المركز الطبي الدولي"،  عن إطلاق مشروع النظام الموحد للسجلات الطبية الإلكترونية "تراك كير" من إنترسيستمز واعتماده عبر جميع مرافقه في جدّة. وسيتم نشر النظام في كل من مستشفى المركز الطبي الموحد وعيادة بترو رابغ ومجمع العيادات الأولى الحديثة ومركز تداوي الجراحي ومركز فيرست سكان.

وجاء الإعلان عن إطلاق مشروع السجلات الطبية الإلكترونية الذي يعد بمثابة خطوة غير مسبوقة في مسيرة التحوّل التي بدأها المركز الطبي الدولي خلال احتفال أُقيم في فندق ريتز كارلتون في جدّة بحضور كبار قادة المركز الطبي الدولي وشركة إنترسيستمز. وتأتي هذه الخطوة الهامة بعد توقيع اتفاقية استراتيجية في نوفمبر 2020 بين المركز الطبي الدولي وإنترسيستمز، وهي شركة رائدة في مجال تزويد حلول تكنولوجيا البيانات المبتكرة التي تساعد العملاء على مواجهة أصعب المشاكل والتحديات المتعلقة بالمعلومات.


وبهذه المناسبة، قال الدكتور وليد أحمد فتيحي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمركز الطبي الدولي: "نؤكد على التزامنا بتوفير رعاية صحية استثنائية على طريقة المركز الطبي الدولي، أي ضمن أعلى معايير التعاطف والرحمة وأخلاقيات العمل. وبالنسبة لنا، فإن هذا التقدم التكنولوجي هو جزء لا يتجزأ من قيمنا الجوهرية. نؤمن بأن هذا الإنجاز سيُثمر عن تعزيز مهارات وقدرات الرعاية الصحية للعاملين في المركز، وتحسين تجربة المرضى بشكل كبير، حيث نسعى دوماً لتبنّي أفضل الممارسات والمعايير الدولية ومنح المرضى رعاية فائقة، واعتماد نظام السجلات الطبية الإلكترونية الذي أثبت فعاليته هو ما سيساعدنا على تحقيق ذلك".