فريق طبي من لجنة الإنقاذ الدولية يزور مديرية يافع رصد بمحافظة أبين

منبر عدن - خاص

أختتم فريقاً طبياً مكون من مدراء وقيادات لجنة الإنقاذ الدولية يوم الخميس 17 فبراير 2022م زيارة ميدانية لمديرية يافع رصد بمحافظة أبين لتقييم عمل المواقع الثابتة في المراكز والوحدات الصحية، والمواقع المتنقلة للعربة الطبية، وتم  استقبال الفريق الطبي من قبل قيادة السلطة المحلية في المديرية، والدكتور عبده حسن ضابط التغذية في اللجنة، والدكتور أسماعيل العمري مشرف الصحة المجتمعية.

وقد قام الفريق الطبي في الفترة من تاريخ 14 إلى 17 فبراير الجاري، والمكون من الدكتورة عبير محفوظ مديرة برنامج الصحة المجتمعية بلجنة الإنقاذ الدولية، والدكتورة رشاء رشيد مديرة برنامج الصحة الإنجابية، والدكتورة منار مديرة التحكم بالعدوى، والدكتورة أمل ناجي مديرة برنامج التغذية.. بزيارات ميدانية للمركز الصحي هرمان، والوحدة الصحية الوطح، والوحدة الصحية الصفأة، والوحدة الصحية رهوة السوق، ومواقع العربة المتنقلة حمومة ورخمة بهدف تقييم الخدمات الطبية التي تقدمها هذه المرافق للمواطنين، وتقييم عمل العاملين المتعاقدين مع لجنة الإنقاذ الدولية لتنفيذ برامجها الطبية.

هذا وتقدم لجنة الأنقاذ الدولية التي عاودت نشاطها وبرامجها الطبية في عددا من المراكز والوحدات الصحية الثابتة والمتنقلة من مناطق مديرية رصد أواخر عام 2020م خدمات طيبة هامة جدا للمواطنين أسهمت في تخفيف عنهم كثيرا من الأعباء التي يتحملونها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وفي سياق متصل قدمت السلطة المحلية، ومكتب الصحة في المديرية، ومعهم عددا من المواطنين الشكر والتقدير للجنة الإنقاذ الدولية  على الخدمات الطبية التي تقدمها للمواطنين، وطالبوا بتوسيع خدماتها لتشمل مناطق أكثر، وأستمرار برامجها في المديرية خلال السنوات القادمة للنجاح الكبير الذي حققته، والثقة والأرتياح الكبير الذي تحظى به بين أوساط المواطنين.

كما تم تقديم الشكر للدكتور جمال امذيب مدير مكتب الصحة أبين على تسهيل عمل المنظمات في المديرية.