مدير عام الملاح يتعرض للتهديد بالاعتداء والحجز من قوة تابعة لمختار النوبي "وثيقة"

منبر عدن - لحج

تعرض مدير عام مديرية الملاح بمحافظة لحج "عنتر علي سالم" للتهديد بالاعتداء والامساك به، وذلك من قبل أطقم تابعة للواء الخامس دعم وإسناد التابعة لمختار النوبي.
وأكدت رسالة وجهها مدير عام الملاح إلى محافظ لحج أنه تفاجأ بوجود خمسة أطقم تابعة لطوارئ اللواء الخامس تحاول اعتراض طريقه والإمساك به. 
وأشار في رسالته الموجهة إلى محافظ المحافظة اللواء "أحمد عبدالله التركي" أن ما جرى من إجراء بإيقاف ميزان الملاح جاء بتوجيهات من المحافظ مؤرخة في 18/9/2022م عطفاً على رسالة صندوق الطرق والجسور.
وأشار مدير عام الملاح في بلاغه للمحافظ بأنه في حالة اعتراضه من قبل أطقم النوبي قد يحدث ما لا يحمد عقباه. 
وتعيش مديرية الملاح أوضاعاً عسكرية ملتهبة حيث يفرض النوبي مديراً عاماً تمت إقالته بقرار من محافظ لحج رئيس السلطة المحلية، فيما تتواصل التهديدات للمدير المعين رسمياً عنتر علي سالم.

وتعرض ميزان الملاح للشاحنات التابع لمستثمرين للاقتحام والعبث من قبل جنود تابعين للواء الخامس، وقاموا بحجز الأموال وفرض حصار على الميزان الذي يعتبر مشروع استثماري وذلك من مطلع شهر أغسطس الماضي، ورفضوا تسليمه لصندوق الطرق والجسور، وفق توجيهات المحافظ.
وتفرض قوات النوبي أوضاعاً عسكرية مستخدمين القوة في مناطق ردفان وبعض مناطق الملاح وتقوم بعكسرة الحياة المدنية للناس وتقوم بابتزاز المستثمرين وكسب جبايات غير مشروعة في النقاط.