وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومشروع اعداد الخطة الوطنية للحد من العنف ضد الاطفال

عدن _ منبر عدن _خاص

بتكليف من معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري  قام فريق وزاري يرأسه القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية صالح محمود ابوسهيل بزيارات عمل لكل من محافظتي لحج والضالع حيث التقى هناك بمدراء مكاتب الوزارة والمختصين في مجال حماية الطفل في المكاتب الوزارية بالمحافظة(التربية والتعليم  ، الصحة والسكان  ، العدل  ،الداخية  ، حقوق الانسان).

وخلال تلك اللقاءات اوضح ابوسهيل بان وزارة للشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن وبتمويل من منظمة اليونيسف  بصدد اعداد خطة وطنية للحد من العنف ضد الاطفال في المحافظات المحررة وتم تكليف فريق من الوزارة بالقيام بزيارات عمل الى المحافظات المستهدفة تهدف الى معرفة الانتهاكات ضد الاطفال وجمع البيانات والصعوبات التي تواجهها الجهات ذات العلاقة والاجراءات المتخذة..

وعلى ضوء ذلك تم نقاش مستفيض حول الانتهاكات والعنف ضد الاطفال في محافظاتهم وتبادل الاراء في كيفية الحد منها.

كما التقى الفريق خلال الزيارة بفضيلة القاضي محمد. مثنى صالح رئيس محكمة للاستئناف بمحافظة الضالع وعددا من قضاة المحكمة واعضاء النيابة حيث تم مناقشة حالات العنف ضد الاطفال والانتهاكات التي يتعرضون لها وان الوزارة بصدد اعداد خطة وطنية للحد من هذه الانتهاكات.. وقد عبر رئيس المحكمة والقضاة عن ترحيبهم بهذا المشروع كونه سيحمي الاطفال من الانتهاكات ويحفظ حقوقهم.

هذا وسيواصل الفريق نزوله الى بقية المحافظات المحررة مطلع الاسبوع القادم.

شارك في اللقاءات اعضاء الفريق كل من..
المستشار فائزه عبدالمجيد مدير عام المرأة والطفل وأستاذ مشارك دكتور رضيه يسلم باصمد مديرعام التخطيط والاحصاء وايهاب محمد بابريش مدير عام الدفاع الاجتماعي واستشاري المشروع من اليونيسف.