بحضور الكابتن بن نهيد..

اختتام الدورة التدريبية الخاصة بالأمن السيبراني لنخبة من موظفي هيئة الطيران ومطار عدن

عدن - منبر عدن - خاص

اختتمت أعمال الدورة التدريبية التي نظمتها شركة فالار، في مجال الأمن السيبراني، لنخبة من موظفي الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ومطار عدن الدولي، وعددهم 21 موظفاً، بالتعاون مع المدربة الدولية السيدة منار قدومي.

وأقيم حفل اختتام الدورة بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد، والرئيس التنفيذي لشركة فالار الأمريكية المعنية بمشروع تعزيز أمن الطيران المدني جابرائيل اوشر، ومدير المشروع بعدن لؤي إسحاقات، ومدير أمن الطيران في الهيئة معمر مسعود، ونائب مدير عام مطار عدن الدولي الدكتور منيف الزغلي.

وركزت الدورة التي استمرت ثلاث أيام (22 - 24 سبتمبر 2024) وأقيمت في قاعة مطار عدن الدولي، على العديد من المحاور الهامة التي تتعلق بإجراءات الأمن السيبراني بالمطارات، والمساهمة في تعزيز حماية المعلومات والأنظمة المستخدمة في المطار.

وهدفت الدورة - التي تأتي في إطار تنفيذ برنامج تعزيز أمن الطيران في اليمن - لتوعوية الموظفين في هيئة الطيران المدني ومطار عدن الدولي، وتعزيز وتطوير مهاراتهم فيما يتعلق بأمن المعلومات "الأمن السيبراني"، والتأكيد على مدى أهمية حماية الأنظمة والمعلومات.

من جانبه، عبر الكابتن صالح بن نهيد، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، عن مدى شكره وامتنانه لشركة فالار، على تنظيمها مثل هذه البرامج الهامة لموظفي الهيئة ومطار عدن..

كما حث الكابتن بن نهيد الموظفين المشاركين في الدورة، على أهمية تطبيق ما استفادوه حول أمن المعلومات على أرض الواقع بكل دقة، لأهمية هذا المجال في حماية الأنظمة والمعلومات في هيئة الطيران المدني ومطار عدن الدولي.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة فالار الأمريكية، جابرائيل اوشر، أن هذه الدورة تأتي ضمن مشروع تعزيز أمن الطيران المدني بهيئة الطيران المدني ومطار عدن الدولي.. معبراً عن طموحه بأن تحقق منحة المشروع المقدمة من الخارجية الأمريكية النتائج النهائية للجدوى الفنية والأمنية والكفاءة لهيئة الطيران ومطار عدن..

متوجها في ختام كلمته بجزيل الشكر لقيادة وزارة النقل ممثلة بمعالي الوزير الدكتور عبدالسلام حُميد، وقيادة هيئة الطيران المدني ممثلة بالكابتن صالح بن نهيد - رئيس الهيئة، وقيادة مطار عدن الدولي، للتسهيلات وتذليل الصعوبات بما يكفل إنجاح المشروع وإنجازه في وقته المحدد.