وزارة الشباب والرياضة تختتم دورة تأهيل العاملين في الإصابات الرياضية

عدن - منبر عدن - خاص.

اختتمت وزارة الشباب والرياضة، اليوم السبت، دورة (تأهيل العاملين في الإصابات الرياضية)، التي نظمها مركز الطب الرياضي بوزارة الشباب والرياضة، واشراف قطاع التدريب والتأهيل، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وبالشراكة مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، شارك فيها 76 متدربًا ومتدربة.

وخلال حفل الختام نقل رئيس المكتب الفني د. حسن عبدربه، "تحيات معالي الوزير نايف البكري للقائمين على الدورة والمشاركين فيها، مقدمًا شكره لمركز الملك سلمان والبرنامج السعودي وإدارة مستشفى الأمير محمد بن سلمان والمدربين والمشرفين، على تعاونهم المطلق في إنجاح الدورة، التي ستنعكس إيجابا على مستوى تشخيص الإصابات وعلاجها وفق التطورات العلمية الحديثة".

وأشاد عبدربه، بـ "العلاقة المتميزة التي تربط وزارة الشباب والرياضة مع مركز الملك سلمان والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، والتي اثمرت عن تنفيذ هذه الدورة التي تكتسب أهمية كبيرة، فضلًا عن مشاريع البنى التحتية على مستوى الأندية الرياضية، متمنيًا أن تترجم كل المعلومات والمعارف التي تم تلقيها خلال الأيام الـ (5) الماضية على أرض الواقع".

من جانبه، أثنى يوسف المطلق في كلمة ألقاها عن مركز الملك سلمان، على "مستوى الحضور والمشاركة في الدورة، مشيرًا أن السعودية وعبر أذرعها المختلفة تقف إلى جانب الشعب اليمني في جميع المجالات، موضحًا أن الدورة قدمت شرحًا تفصيليًا عن الإصابات الرياضية وأنواعها وطرق علاجها، مشيدًا بمستوى الحضور والالتزام والتفاعل للمشاركين فيها".

في السياق ذاته، استعرض مدير الإدارة الطبية بالشركة المشغلة لمستشفى الأمير محمد بن سلمان بعدن، د. خالد آل دعبش، "أهم الأعمال والمشاريع التي قدمها مركز الملك سلمان في إطار مساعدته ووقوفه إلى جانب الشعب اليمني في جميع المجالات، من بينها المجال الصحي، مشيرًا إلى أهمية هذه الدورة التي تناولت جانب علاج الإصابات الرياضية وكيفية تخفيف الألم وتسريع عملية الشفاء للمصابين".

عقب ذلك قام رئيس المكتب الفني د. حسن عبدربه يرافقه القائم بأعمال وكيل قطاع التدريب والتأهيل سعد العمري، ومدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية فرع اليمن صالح الذبياني، بتوزيع الدروع والشهادات التقديرية على المحاضرين والمشاركين في الدورة.