صحفي جنوبي: الانتقالي حرص على إعادة هيكلة الشرعية وتضمين قضية شعب الجنوب في الحل النهائي

منبر عدن - الغد المشرق

قال الكاتب والصحفي الجنوبي صلاح البيتي في مداخلته على قناة الغد المشرق إن مخرجات المشاورات تمثل بشارة أمل وانفراجه للأزمة والأوضاع الصعبة التي يعيشها المواطن مشيرا إلى أن قرار عزل نائب الرئيس الذي كان معرقل لتحقيق أي نصر على الحوثيين كان قرار في محله . 
وأضاف أن المواطنين في حضرموت ومختلف المحافظات يريدون الأوضاع تتحسن فالحياة كانت صعبة جراء الفساد والفشل الذي أدى الى تدهور العملة والانهيار وغياب الخدمات الاساسية .

وأشار أن المجلس الانتقالي الجنوبي كان حريص على اعادة هيكلة الشرعية واصلاح الخلل وجاء تشكيل المجلس الرئاسي كخطوة يمكن تقبلها بالحد الأدنى .

وأوضح إن الاعلان حضي بترحيب إقليمي ودولي متمنيا من رئيس المجلس العمل على التنفيذ والألتزام بما جاء من أجله وما تحدث به اليوم ، ويعتقد البيتي أن النجاح يتحقق بمدى التناغم بين أعضاء المجلس .

وأكد أن وفد الانتقالي حقق تقدم ايجابي وفقا لما تضمنته المخرجات وهي إدراج قضية شعب الجنوب ضمن الحل النهائي للحرب في اليمن وهذا ترك انطباع ايجابي للانتقالي والجنوبيون بشكل عام، متمنيا من المجتمع الدولي أن يتعاطى مع هذا التضمين باعتبار أن مطلب الجنوبيون ليس وليد اليوم بل مر عليه اكثر من عقدين من الزمن

وتمنى أن يعمل الاخوة في المحافظات الشمالية بشكل جاد نحو تحرير المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثي.