الزوعري: 85% من سكان اليمن يعيشون تحت خط الفقر ويحتاجون إلى تقديم مشاريع وبرامج مستدامة

منبر عدن - نبيل الجنيد

دعاء معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري المنظمات الأممية و الدولية والمحلية والمراكز الإغاثية إلى تقديم الدعم للنازحين اللذين تقطعت بهم السبل جراء الحرب مع المليشيات الحوثية في محافظات شبوة ومأرب والبيضاء .

جاء ذلك خلال توقيعه مع  مؤسسة إتلاف الخير للاغاثة الإنسانية اتفاقية مشروع دعم تمكين الشباب وتحسين سبل العيش في اليمن الذي يموله  مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية.

و قال وزير الشؤون الاجتماعية والعم  أن 85% من السكان والبالغ تعددادهم 30 مليون نسمه يعيشون تحت خط الفقر وبحاجة لتقديم مشاريع وبرامج مستدامة تساعد الأسر في مواجهة التحديات التي أفرزتها الحرب. مؤكدا سعي  وزارة الشؤون الاجتماعية  العمل مع مركز الملك سلمان والجهات ذات العلاقة لإعادة أنشطة اللجنة العليا للاغاثة والتأسيس لمرحلة جديدة يتم من خلالها الاستفادة من الدعم والإمكانيات المقدمة و إيصال الخدمات للمجتمع بشكل أفضل.

وأثنى وزير الشؤون الاجتماعية على دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية وما يقدموه عبر  مركز الملك سلمان من دعم متواصل مكن المجتمع من تجاوز الصعوبات خلال المرحلة الماضية.

وأشار الدكتور الزعوري " أن مشاريع تمكين الشباب و تحسين سبل العيش  تكتسب أهمية بالغة كونها  تستهدف فئات  من  الأسر الأشد فقرا ، وتمكن فئات الشباب  من اكتساب مهارات حرفية وفنية تتناسب مع ميولهم وتضمن دخولهم سوق العمل بكل اقتدار .

ويذكر أن المشروع  تحسين سبل العيش يستهدف 1250 شاب وشابة في 8 محافظات بمجال الخياطة والتطريز و  التمديدات الكهربائية و صيانة الجوالات و التبريد و التكييف ، و صناعة المعجنات و الكوافير صيانة، صيانة الدراجات ، و  التصوير والمونتاج .