رحيل باراس .. رحيل عملاق من العمالقة

منبر عدن

أقل من أسبوع على رحيل الأخ العزيز المناضل مساعد علي أحمد الدهولي أبو هيثم , حيث لا يزال الجرح مثخنا بالالم ولم تجف دموع اعيننا لرحيله  رحمة الله عليه، ونفجع اليوم برحيل هامة نضالية كبيرة جدا هي الاخرى وهو الشيخ المناضل مبارك باراس العولقي رحمه الله.

نعم ايها السادة , تفاجئنا بعد ظهر اليوم الاربعاء الموافق 7 سبتمبر بخبر رحيل المناضل الكبير الشيخ مبارك باراس العولقي , صاحب الصولات والجولات مع قضية الجنوب, في مختلف الساحات والميادين .الرجل الشجاع الذي لايخاف في قول كلمة الحق لومة لائم.

رافقت الفقيد الراحل رحمه الله في محطات كثيرة جدا في الحراك الجنوبي السلمي منذو بداياته , وعند تاسيس مجلس الحراك الجنوبي السلمي , وفي معظم المليونيات والفعاليات بمحافظة شبوة وخارجها , وكان من ابطال المقاومة الجنوبية عند تاسيسها بمحافظة شبوة , وتمركز مع من تمركزوا في اطراف مديرية عسيلان عند اجتياح الحوثيين بيحان في العام 2015م.

عانى الفقيد الراحل رحمه الله من الاقصاء والتهميش عند تاسيس المجلس الانتقالي الجنوبي مثله مثل الكثيرين  من رجال الساحات والميادين من مؤسسين الحراك الجنوبي السلمي بمحافظة شبوة , ومنهم من لازال مقصيا حتى اليوم , حتى تم انصاف الفقيد رحمه الله وتعينه عضوا بالجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

آخر لقاء جمعني بالفقيد الراحل رحمه الله قبل اشهر في اخر اجتماع لكتلة الجمعية الوطنية بمحافظة شبوة بعتق بمقر المجلس الانتقالي الجنوبي بشبوة  , حيث كنت مرافقا مع الاخوين العزيزين اعضاء الجمعية الوطنية عبدربة محمد الطاهري واللواء محمد عبدربة المنصوري ,وفور مشاهدته لي بالسيارة هرع الي وهو يقول , الاستاذ اديب صالح , اجبته نعم ياعم مبارك , حظنني وعانقني بحرارة كبيرة جدا لم اشهدها منه من قبل , واصر علي تناول وجبة الغذاء معه , حيث اعتذرت بسبب اننا سنمشي عدن مباشرة , وهذا كان هو العناق الاخير ,  عناق الوداع والذي يختلف كثيرا.

ما أقسى أن يقدم اليك شخص خبر وفاة رجلا مناضلا صلبا رافقته , ويقدم الخبر اليك ببروده عبر الواتس من شخصا لايعلم مدى حبك لهذا الرجل , ويسالك زميلك هل تعرف الشيخ مبارك باراس ؟ فتجيب نعم  ايش فيه , فيرد عليك لقد توفي , ليتفاجاء بهول الصدمة والفاجعة تظهر على تعابير وجهك , ليكتشف بانه زف اليك خبر صادم ومؤلم.

نؤمن كثيراً بقضاء الله وقدره , ونؤمن بان الحياة حق والموت حقا, ولكن يجب علينا ان نرثي مثل هذه الهامات بماتستحق , فقد قدمت كل ماتملك , وبذلت كل قوتها وجهدها لاجل القضية الجنوبية , وتعرضت للاخطار في زمن القمع والبطش , ولم تبالي بذلك .عكس من تهيات لهم الموجة ليركبونها.

أعزي قبيلة الشيخ مبارك باراس وكل اهلنا في صدر باراس واسرته وذويه ومحبيه , واعزي نفسي , واسال من الله العلي القدير ان يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وان يجعل قبره روضه من رياض الجنة , وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه لراجعون . ورحيل الشيخ مبارك باراس هو رحيل لعملاق من العمالقة.