في بادرة هي الأولى..

د.الخلاقي يتيح الحصول على جميع مؤلفاته مجاناً بنسخها الإلكترونية

منبر عدن - خاص

أدلى الباحث والكاتب البروفيسور علي صالح الخلاقي بتصريح صحفي جلء فيه:

تتيح الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) المجال واسعاً لتحميل الكتب الإلكترونية ، وهناك الكثير من المواقع التجارية لتحميل الكتب الإلكترونية بالعملة بأسعار محددة، ومع ذلك تتيح هذه المواقع تحميل بعض الكتب مجاناً.
شخصياً، ورغم كل العروض المغرية التي قُدمت لي بوضع مؤلفاتي للبيع على الشبكة العنكبوتية بغرض الكسب المادي، لكنني لم أتحمس لذلك وفضلت أن تكون مؤلفاتي، التي استهلكت الكثير من جهدي ووقتي وراحتي ميسرة ومتاحة لمن يرغب في الحصول عليها.
وها أنا أعلن لجمع القراء والمهتمين أن كل مؤلفاتي، بما في ذلك المؤلفات التي صدرت حديثاً،  مُتاحة للجميع مجاناً بصيغة PDF في جميع الوسائط ويمكن لكل شخص تناقلها ونشرها في كل الوسائط للأفراد أو المجموعات لتعميم الفائدة وتسهيل الوصول إليها من قبل الباحثين والمهتمين ..
وقد سبق لي أن أهديت نسخاً ورقية من مؤلفاتي للمكتبات العامة، منها المكتبة الوطنية في عدن، والمكتبة السلطانية في المكلا، ومكتبة جامعة عدن ومركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر ومركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث، فضلاً عن إهداء نسخ لعدد من المكتبات في بعض الدول العربية مثل مكتبة الإسكندرية ومكتبة جامعة القاهرة في مصر، وفي الإمارات العربية المتحدة:مكتبة الشارقة، ومكتبة العويس في دبي  ومكتبة قصر الوطن بأبوظبي وغيرها. 
الجدير بالذكر أن مؤلفات البرفيسور علي صالح الخلاقي بلغت العشرات بين تأليف وترجمة وتوثيق في مجالات التاريخ والتراث، وما زال نبع عطاؤه متدفقاً.