المايسترو محمد القحوم يعلن عن إتمام تسجيل مجموعة من إيقاعات الفن اليافعي وتحويلها إلى البرامج الموسيقية

المكلا - منبر عدن - خاص

أعلن المايسترو محمد القحوم، مساء أمس السبت، عن نجاح الخطوة الأولى من تطوير اللون الغنائي اليافعي ونقله بصورة عصرية يفهمها العالم.

وأكد القحوم -في منشور له على صفحته في فيسبوك- أنه انتهى من تسجيل مجموعة من الإيقاعات اليافعية وتحويلها إلى البرامج الموسيقية وتفصيلها بطرق فنية حديثة، برفقة الفنان سعيد بن سعيد الكلدي، والايقاعي قاسم بن طياري.

وقال القحوم في منشوره على فيس بوك: "أنا مبسوط أنه حالياً انتهينا من المرحلة الأولى وصارت عندي مكتبة لألوان يافعية كويسة يمكن استخدامها مستقبلاً سواء لتأليف مقطوعات أوركسترالية جديدة أو لإستخدامها في شارات مسلسلات أو حتى كإنتاج أعمال فنية معينة".

وأضاف: "هذا الجهد هو نتاج تفاعل رائع من مثقفي يافع وشبابها الرائعين بعد منشوري قبل فترة حيث عملوا مجموعة بينهم لخدمة هذا التوجهه"

وختم منشوره بقوله: " بإذن الله نقدم ولو الشئ القليل اللي نقدر عليه لهذا اللون الجميل و القادم أجمل".

وكان المايسترو القحوم قد كتب -في وقت سابق- منشورًا على صفحته في فيس بوك، أعلن فيه عن احتياجه إلى أشخاص مرجعية في التراث الفني اليافعي، مطالبًا ربطه بهم من أجل عمل فني يخص التراث الفني اليافعي، حيث تم التفاعل مع دعوة القحوم من قبل عدد من المهتمين، وتم تشكيل مجموعة مصغرة بقيادة الفنان الكبير سعيد بن سعيد الكلدي وعدد من المهتمين بالفن اليافعي، أسفر عن هذا التفاعل والتنسيق، العمل أنف الذكر الذي أعلنه عنه المايسترو القحوم مساء أمس.